أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / موقع النور يعرض مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقه 122 كاملة مترجمة

موقع النور يعرض مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقه 122 كاملة مترجمة

، تحديث: غدير على

مسلسل ارطغرل حلقة 99

تعرض الحلقة الثانية من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس على قناة تي ار تي وموقع النور، وقد تم العرض الأربعاء الماضى 15 نوفمبر 2018، ويمكنكم معرفة تفاصيل الحلقة من خلال هذا المقال، إذ نالت الحلقات السابقة من مسلسل ارطغرل الكثير من الاهتمام والمتابعة من قبل متابعي المسلسل بسبب الأحداث والمفاجآت المتلاحقة، وحصلت على نسب مشاهدة عالية، وقد أتى نجاح الجزء الخامس بعد سلسلة نجاحات حققها المسلسل في الأجزاء السابقة، ويعتبر المسلسل من روائع الدراما التركية التي تألقت في مختلف أنحاء الوطن العربي، خاصة مع عدم وجود أعمال تاريخية عربية منافسة، وحقق أبطال المسلسل نجاحا منقطع النظير.

ويتميز مسلسل ارطغرل بالإنتاج الضخم، مع دعم القيادات التركية التي تحرص على زيارة مواقع التصوير وإبداء آراءها في الأحداث، والرئيس التركي أردوغان شخصيا أثنى على المسلسل وامتدحه، خاصة وأنه يروج للدولة العثمانية التي يعتز بها الرئيس التركي.

مسلسل ارطغرل الجزء الخامس

مسلسل ارطغرل هو مسلسل ذي صبغة تاريخية يحكي قصة ارطغرل الغازي، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وتعود أحداث قصة ارطغرل إلى القرن الثالث عشر، في وقت كانت الدولة العباسية ضعيفة وكثرت هجمات المغول، ومن هنا بزغ نجم ارطغرل الذي قرر أن يتخلص من الخونة، ثم يتفرغ بعدها لمواجهة العدو بعد قضائه على الخونة من أبناء قبيلته.

والمسلسل ليس مجرد قصة تاريخية بل هو مسلسل واقعي يحاكي الواقع الذي نعيشه، ونواجه في الخونة والمرتدين للأقنعة والمخدوعين، لذلك يحرص متابعيه على عدم تفويت حلقة منه، لأن كل حلقة تحمل الكثير من العبر والعظات التي يمكن للمشاهدين الاستفادة منها.

وقد جاء الجزء الرابع من المسلسل مصورًا للصراعات الداخلية بين القبائل التركية، وأبرز الخونة والمتعاملين مع الأعداء، كما صور صراع أرطغرل للقضاء على الخطر الروماني، واستعداده لمواجهة الخطر المغولي.

عرض الحلقة الثانية قيامة ارطغرل الجزء الخامس “الحلقة 122”

الحلقة 123 من مسلسل قيامة ارطغرل هي أولى حلقات الجزء الخامس من المسلسل التاريخي العظيم، والتي ينتظرها الكثير من متابعي وعشاق المسلسل حول العالم.

من المتوقع أن يكون الموسم الخامس من المسلسل ملئ بالأحداث الشيقة والمفاجآت، وإليكم أحداث الحلقة 122 ارطغرل:

  • يحاول أرطغرل تثبيت أركان دولته في سوغوت موطن قبيلته الجديد، إلا أن أعدائه يحاولون زعزعة استقرار بلاده.
  • يتمكن ارطغرل من القبض على الجاسوس تيوكليس، وهو ما جعل أعدائه يرتجفون خوفًا من أن يعرفهم أرطغرل.

الحلقة الثانية من الجزء الخامس “الحلقة 123”

وكانت أن قناة اليرموك هي القناة الوحيدة التي أعلنت عن موعد عرض الجلقة 122 من مسلسل أرطغرل، وعلى أن يكون ذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والأردن، وعلى أن تكون الإعادة يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهرًا.

  • يعلم أرطغرل خلال اجتماعه برجاله بأمر الصندوق الذي وضع السلطان علاء الدين فيه خطته، فينطلق مسرعًا للحاق بالصندوق قبل أن يصل أيدي المغول.
  • يصل أرطغرل متأخرًا فلا يتمكن من اللحاق بالصندوق، الذي وقع بالفعل في أيدي المغول.
  • يعلم أرطغرل بتواطؤ القصر مع المغول، فيخطط للانفصال بدولته عن الدولة السلجوقية.

موعد عرض الحلقة 124 من مسلسل ارطغرل

من المتوقع أن يتم عرض الحلقة 123 من مسلسل ارطغرل التركي على قناة TRT التركية وقناة وطن وقناة دعوة في المواعيد وعلى الترددات التالية ، كما أعلنت قناة دعوة عن إذاعة ارطغرل الجزء الخامس، وتأتي مواعيد عرض المسلسل في نفس التوقيت القديم للعرض، وهو يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 8 مساء، ومن ثم يقوم موقع النور بترجمة الحلقة وعرضها بجودة عالية وبدون فواصل إعلانية.

وقد أكدت الشركة المنتجة للمسلسل ان الحلقة القادمة سوف تكون خاطفة للأنفاس، وسيستمتع المشاهدون بالعديد من المفاجآت والتطورات التي تحمل في طياتها أحداثا جديدة وغير متوقعة.

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

ويعرض المسلسل قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الاسلامية من ضعف، الأمر الذي جعل العديد من المشاهدين يحرصون على متابعة أجزاء المسلسل، الذي يحاول إبراز بعض مزايا الدولة العثمانية التي كون أرطغرل نواتها، وبالطبع يغفل المسلسل الجانب الآخر المظلم من تاريخ الدولة العثمانية.

وقد تمكن مسلسل أرطغرل من أسر قبوب الملايين من متابعينه، ولا زال يكتسب قاعدة جماهيرية متزايدة حلقة بعد حلقة، وبعد الغزو الدرامي لتركيا وغزو الأسواق العربية بمنتجاتها، أصبح ارطغرل علامة تجارية، فنجد من بين المنتجات عطر ارطغرل ومجموعة ارطغرل المكونة من ساعة وخاتم.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل بالصور | تحذيرات من تسونامي عنيف بالبحر المتوسط بسبب انزلاق جبل إيتا بالبحر حسب مركز جيومار هيلمهولتز بألمانيا

Error loading HTMLالمصدر: نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *