الرئيسية / أخبار عالمية / توقف البناء في سد النهضة الأثيوبي .. اضراب لعمال بناء السد الأثيوبي .. مشاكل فنية تعوق استكمال بناء السد

توقف البناء في سد النهضة الأثيوبي .. اضراب لعمال بناء السد الأثيوبي .. مشاكل فنية تعوق استكمال بناء السد

، تحديث: تامر أمين

توقف أعمال البناء بسد النهضة الأثيوبي لإشعار أخر، فقد أعلن العمال القائمين على بناء سد النهضة بإثيوبيا في إضراب عام ومفتوح عن العمل في عمليات البناء القائمة في سد النهضة الأثيوبي الذي كثر اللغط عنه خلال الأيام الماضية، وجاء ذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء الأثيوبي آبي حمد، والذي أعلن من خلال تصريحاته عن وجود مشاكل جوهرية تعوق استكمال بناء سد النهضة، حيث توجد العديد من المشاكل الفنية التي تعيق استكمال البناء.

هذا وقد صرح “إفريم ولد كيدان” المدير العام للمشروع: إن موظفي السد نظموا إضرابا عاما على مدى الأيام الثلاثة الماضية بطلب زيادة الرواتب وتحسين المعيشة، بحسب “وكالة الأنباء الإثيوبية ena”، وحسب ما جاء على وكالة الأنباء الأثيوبي، فقد نشرت وكالة الأنباء الأثيوبية منذ قليل ما يلي:

توقف البناء في سد النهضة الأثيوبي .. اضراب لعمال بناء السد الأثيوبي .. مشاكل فنية تعوق استكمال بناء السد

  • أعلن موظفو سد النهضة أنهم قاموا بإضراب عام على مدى الأيام الثلاثة الماضية بطلب زيادة الرواتب و تحسين المعيشة .

  • وفي اتصال للتليفزيون الأثيوبي قال الموظفون إنهم وضعوا بصماتهم في هذا المشروع القومي ولكن المقاول لم يقدم لهم زيادة الرواتب وما أدى إلى عبئ كبير في حياتهم .

  • ومن جهته أكد المدير العام للمشروع ، إفريم ولد كيدان ، أن موظفي المؤسسة كانوا قد قاموا بإضراب عام خلال الأيام الثلاثة الماضية .

  • وقال المدير المشروع إن المناقشات تجرى لحل المشكلة مع المقاولين ومع العمال ويأمل أن يرجع العمال إلى عملهم بعد الظهر.

رابط خبر توقف الأعمال في بناء سد النهضة على وكالة الأنباء الإثيوبية

توقف البناء في سد النهضة الأثيوبي .. اضراب لعمال بناء السد الأثيوبي .. مشاكل فنية تعوق استكمال بناء السد

ومن الجدير بالذكر أن أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، كان قد صرح سابقاً عن تأخر عمليات البناء بسد النهضة الأثيوبي، وأرجع أبي أحمد أن سبب ذلك يرجع إلى “الإدارة الفاشلة للمشروع”، كما حمل رئيس الوزراء شركة “ميتيك” وهي شركة تتبع وزارة الدفاع الأثيوبية، فقد حملها أبس حمد المسؤولية عن ذلك، وقام على إثر ذلك بفسخ التعاقد معها، حيث صرح رئيس الوزراء أبي أحمد، إن الحكومة قد ألغت بالفعل التعاقد مع شركة “ميتيك”، وهي شركة يديرها الجيش الإثيوبي، كما أعلن أنه سيتم التعاقد مع شركة أخرى.

توقف البناء في سد النهضة الأثيوبي .. اضراب لعمال بناء السد الأثيوبي .. مشاكل فنية تعوق استكمال بناء السد

ومن التبعات السلبية لهذا المشروع أن “شركة ساليني إمبريغيلو” وهي شركة إيطالية، كما أنها هي المقاول الرئيسي لمشروع بناء سد النهضة الأثيوبي، فقد طالبت الشركة الإيطالية بتعويضات ضخمة عن توقف البناء بمشروع السد، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة بناء السد تبلغ 5 مليارات دولار،وكانت الشركة التابعة لوزارة الدفاع الأثيوبية متعاقدة فقط على القطاعات المعدنية الخاصة بالمكونات الكهروميكانيكية والهيدروليكية في المشروع.

أقرأ أيضا وتعرف على:

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي منذ عدة أيام قليلة عن وجود مشكلات كبيرة في تصميم سد النهضة، الأمر الذي قد يؤدي لعرقلة إتمام بناءه في الموعد المحدد، بل قد يؤدي لإنهاء المشروع من أساسه.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة الأولي مدبلج “نهاية الأم هايماه”| التشويق والإثارة .. موعد عرض الحلقة 122 الجزء الخامس .. قناة TRT واليرموك .. جميع القنوات الناقلة

10/11/2018 – 18:27، تحديث: 10/11/2018 – 18:28 ندى أيمن مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس أقرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *