أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / فوائد تعلم السباحة للأطفال و البالغين

فوائد تعلم السباحة للأطفال و البالغين

، تحديث: حاج أحمد بدري

تعرف على فوائد السباحة

تحظى السباحة بشعبية كبيرة بين الأطفال الصغار والبالغين والسيدات لأنها توفر فوائد صحية ومزايا عديدة مدى الحياة بالإضافة إلى إنها أيضا أفضل طريقة إسترخاء لجسمك.

كما أن الطلب على دروس السباحة والمدربين المحترفين مرتفع أيضا بين الآباء لأنهم يريدون من أطفالهم تعلم مهارات السباحة وتقنيات البقاء على قيد الحياة في سن مبكرة في محيط آمن وتحت إشراف المعلمين المحترفين.

أنواع برك السباحة :

هناك أنواع مختلفة من حمامات السباحة. يمكنك العثور على هذه المسابح في المدارس ، المنازل، النوادي ، والشقق الخاصة. كما توجد مسابح خاصة وعامة ، ، وحمامات سباحة فوق الأرض ، ومسابح في الأرض …الخ

مزايا السباحة :

  • السلامة :

تعلم السباحة ومهارات البقاء مهمة للآباء والأمهات وكذلك الأطفال. والسباحة توفر مزايا السلامة مدى الحياة. تمكن مهارة السباحة إنقاذ شخص من الغرق والموت ، أو المساعدة في إنقاذ حياة الآخرين ، الذين هم عرضة لخطر الغرق. كل عام يغرق آلاف الأشخاص حول العالم. ووفقاً للاتحاد الدولي للإنقاذ (ILS) ، يموت 1.2 مليون شخص بسبب الغرق كل عام في جميع أنحاء العالم ، وأكثر من نصفهم من الأطفال.

  • التغلب على الخوف من الماء :

كثير من الناس خائفون ويشعرون بعدم الأمان بالقرب من الماء. كما تمنعهم مخاوفهم من الذهاب إلى البرك والأنهار والبحار والبحيرات و الشواطئ لهذا معرفة السباحة تساعدهم على التغلب على فوبيا الماء و تساعدهم على التحلي بالثقة .

  • الفوائد الصحية :

هناك العديد من الفوائد الصحية للسباحة. فهي تحافظ على ليونة و لياقة الجسم، وفي ما يتعلق بالتمرينات السهلة لايوجد تمرين أفضل من تمرين الصدر أو الفراشة أو الظهر أو السباحة الحرة. هذه التقنيات وأنواع التمرينات يمكن أن تعمل على تقوية عضلات الجسم الرئيسية وجعلها أقوى وأكثر مرونة كما أنها تحسن قوة عضلات الساقين والكتفين والوركين والظهر ، الأرداف و أيضا عضلات البطن ، كما تقوم بتقوية القلب و الرئتين.

السباحة بانتظام تساعد في حرق السعرات الحرارية ، تحسين الدورة الدموية ، وتزيد من القدرة على التحمل والثقة. كما أنها تساعد الجسم على إستخدام الأكسجين بشكل أكثر فعالية وتساعد في الحفاظ على وزن صحي للجسم.

توجد بعض التمارين الرياضية مثل التمرينات الحرة والجري والركض وركوب الدراجات أكثر إرهاقا للجسم حيث تجعل المرء يشعر بالتعب المفرط ولكن نفس الشيء لا ينطبق على السباحة لأن الجسم يزن أقل في الماء.

  • إسترخاء :

لا توجد طريقة أفضل لتبريد جسمك والاسترخاء في منتصف الصيف أفضل من السباحة. يمكنك أن تطفو في الماء البارد للإسترخاء وتطرد الإجهاد من جسمك.

كما أن الأطفال أيضًا يستمتعون باللعب في الماء.

أفاد تقرير دراسة سويدية منشورة في المجلة الدولية للتعامل مع التوتر إلى أن الطفو أو الخوض في الماء يساعد على تقليل مستويات هرمون التوتر. كما وجد العديد من الباحثين أن السباحة يمكن أن تقلل من الاكتئاب والقلق.

وقد أتاح التقدم في التكنولوجيا أيضًا الحصول على معلومات في دروس السباحة والجدول الزمني والحجوزات والدورات والرسوم وطرق الدفع عبر الإنترنت. يمكن للمتعلمين أيضًا شراء جميع مستلزمات والملابس الضرورية لتعلم السباحة سواء للاطفال أو البالغين .

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

تردد قناة بيراميدز Pyramids 2019 بتقنية HD وSD الناقلة لمباريات الدوري المصري

17/11/2018 – 13:40، تحديث: 17/11/2018 – 13:42 عبدالله وصيفي تردد قناة بيراميدز نقدم لكم تردد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *