أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / إنهاء التمثيل الدبلوماسي لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وإزالة لافتتها

إنهاء التمثيل الدبلوماسي لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وإزالة لافتتها

، تحديث: محمد الحكيم

إنهاء التمثيل الدبلوماسي لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وإزالة لافتتها

أغلقت الولايات المتحدة، اليوم، البعثة الدبلوماسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، مع استعداد إدارة دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي لطرح خطة السلام في الشرق الأوسط، حسب مع أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: ” سنغلق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن هذه المرحلة، لأنها لم تتخذ خطوات للمضي قدمًا في بدء مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع إسرائيل”.

وأوضحت هيذر نوايرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صادر لها: ” سمحنا لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بعمليات تدعم تحقيق السلام الدائم والشامل بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ انتهاء النتازل السابق في نوفمبر 2017، ولكنها لم تتخذ خطوات للمضي قدمًا في مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع اسرائيل، وعلى العكس من ذلك أدانت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية خطة السلام الأمريكية، ورفضتها، ولم تراها بعد، ورفضت الانخراط مع الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بجهود السلام”.

أمريكا تأمر منظمة التحرير بإنهاء بعثتها الدبلوماسية

وقالت متحدثة أخرى باسم وزارة الخارجية في وقت لاحق إن البعثة أمرت بإخلاء مكتبها في موعد أقصاه 10 أكتوبر.
مارك بيري ، مستشار سابق غير رسمي للرئيس الراحل ياسر عرفات ، انتقد إعلان واشنطن قائلاً: “كانت الولايات المتحدة دائماً محامية إسرائيل”.

وقال بيري لوكالة الأناضول: “من المفارقات أن هذا الإعلان هو في الحقيقة أنباء طيبة – لأنه ينهي التظاهر بأن الولايات المتحدة تهتم فعلا بالسلام في الشرق الأوسط”.

إنزال علم فلسطين من مقر مظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بعد قرار إغلاق وإنهاء التمثيل الدبلوماسي لها
إنزال علم فلسطين من مقر مظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بعد قرار إغلاق وإنهاء التمثيل الدبلوماسي لها

“الولايات المتحدة الآن تتماشى تماما مع المشروع الوطني الإسرائيلي. إسرائيل لم تؤمن ، ولم تصدق أبداً ، في عملية السلام أو تسعى إلى المصالحة مع الفلسطينيين. “بدلا من ذلك ، هدفها هو تدمير المشروع الوطني الفلسطيني. ما تغير اليوم هو أن الولايات المتحدة قد انضمت الآن إلى هذا الجهد.

وقال مستشار الأمن القومي جون بولتون في وقت لاحق الاثنين إن واشنطن ستتصرف إذا قررت المحكمة الجنائية الدولية مقاضاة إسرائيل أو الولايات المتحدة أو أي من حلفائها الآخرين.

وتشمل تلك الإجراءات فرض عقوبات محتملة على أموال المحكمة الجنائية الدولية المقيمة في الولايات المتحدة ، فضلاً عن فرض حظر على المدعين العامين والقضاة في المحكمة الجنائية الدولية من دخول الولايات المتحدة.

وقال بولتون: “سنحيط علمًا إذا تعاونت أي دولة مع تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية مع الولايات المتحدة وحلفائها ، وسنتذكر ذلك التعاون عند تحديد المساعدات الخارجية الأمريكية والمساعدات العسكرية ومستويات تبادل المعلومات الاستخبارية”.

اقرأ أيضًا هنا

بشار الأسد يصدر قرار بالعفو العام عن الفارين من الجيش السوري

إغلاق جوجل بلس قريبًا بسبب ثغرة أمنية سربت بيانات 500 ألف مستخدم

تفاصيل القبض على عشماوي ضابط الصاعقة السابق وأخطر مطلوب أمني في مصر

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل بالصور | تحذيرات من تسونامي عنيف بالبحر المتوسط بسبب انزلاق جبل إيتا بالبحر حسب مركز جيومار هيلمهولتز بألمانيا

Error loading HTMLالمصدر: نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *