أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار السعودية / الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة

الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة

في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة التي تشهدها السعودية وفي ظل سعيها نحو توفير كافة سبل الراحة والأمان حيث اقر مجلس الضمان الصحي التعاوني توفير بعض الخدمات للمواطنين المقيمين داخل الدولة بل والوافدين إليها وذلك الاستعلام عن خدمة التأمين الصحي بكل سهولة .

حيث طرحت الحكومة في الآونة الأخيرة عدد من الخدمات عبر بوابة أبشر الإلكترونية التي تسهل على كافة المواطنين التواصل والإستعلام عن الخدمات المقدمة من قبل الحكومة للمواطنين بدلاً من اللجوء للمكاتب والهيئات الخاصة بتلك الخدمة والبقاء لفترات طويلة حتى يتم معرفة بعض البيانات عنها، ولذلك نقدم في السطور التالية طريقة الاستعلام عن خدمات التأمين الصحي برقم الإقامة وذلك الوافدين إليها .

ما هي خدمة التأمين الصحي برقم الإقامة

تعتبر خدمات التأمين الصحي واحدة ضمن أهم الخطوات التي تسعى المملكة السعودية على توفيرها لكافة المواطنين القائمين على أرضها سواء كانوا مواطنين من اصل سعودي أو وافدين إليها بهدف العمل أو الهجرة وغيرها، وبالطبع تنطبق تلك الخدمة على كافة العاملين في الدولة سواء كان من خلال القطاع العام أو القطاع المشترك أو القطاع الخاص والشبه حكومي أيضاً.

حيث ربطت تجدي الإقامة لهؤلاء الوافدين ب التأمين الصحي الخاص بهم لضمان حماية الصحة العامة لهم وجميع أفراد العائلة التابعين له وذلك طبقاً للقواعد التي أقرها مجلس الضمان الصحي التعاوني، وعلى ذلك لم يستطيع أي مواطن أو وافد تجديد الإقامة بدون أن يحصل على تأمين طبي ساري وليس خاص به فقط بل وتمتد صلاحيته على باقي أراد الأسرة لضمان العيش على أرض المملكة والتمتع بكامل الصحة والعافية .

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة

أما بالنسبة لطريقة الاستعلام عن خدمة التأمين الصحي من خلال رقم الإقامة فهي تتم خلال خطوات بسيطة للغاية حيث يتم الدخول هنا ” الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة ” .
ومن ثم يتم تحديد رقم البويصلة الخاصة بالتأمين الصحي ومن ثم يتم كتابة تاريخ بدايه الوثيقة وتاريخ نهاية الوثيقة مع رقم الإقامة وذلك في الخانة المخصصة لذلك مع استكمال بعض البيانات الأخرى الخاصة بمحل السكن والوظيفة مع خطوات التفعيل الذاتي وكتابة الكود المكون من عدة ارقام وفيما بعد يتم الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة بكل سهولة .

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات 1439/1440 في السعودية

تعرف معنا من خلال موقعنا هذا موقع نجوم مصرية على موعد بدء الدراسة في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *