أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ماكرون أكبر الرابحين.. قبلة لجميلة المونديال رئيسة كرواتيا والعودة بكأس بطولة العالم 2018

ماكرون أكبر الرابحين.. قبلة لجميلة المونديال رئيسة كرواتيا والعودة بكأس بطولة العالم 2018

جمعت مقصورة ملعب استاد لوجنيكي اليوم الأحد الذي شهد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بين منتخبي كرواتيا وفرنسا، رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إضافة للعديد من زعماء العالم، وقد هنأت رئيسة كرواتيا نظيرها ماكرون بنيل منتخب بلاده الديوك، لقب بطولة كأس العالم 2018 بكرة القدم للمرة الثانية خلال 20 عاما، بعد تغلبها على منتخب كرواتيا بنتيجة 4/2.

قبلة رئيسة كرواتيا لماكرون تثير الجدل

أثارت قبلة رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، لنظيرها الفرنسي إيمانويل ماكرون، جدلا واسعا عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل، وردود فعل متنوعة، فقد ذكر موقع بطولات بشان القبلة: ”يبدو أن الرئيس الفرنسي ماكرون هو أكبر الرابحين الليلة، قبلة لجميلة المونديال، ونجمته الأولى كوليندا جرابار رئيسة كرواتيا، بالإضافة إلى العودة إلى باريس حاملاً كأس العالم”.

في حين غردت ناشطة على موقع تويتر للتدوينات القصيرة وتدعى سحر العتريس قائلة :”وين مرتو لـ ماكرون تشوف زوجها ماسك إيد رئيسة كرواتيا وعم يكزدروا صوب منصة التتويج “.

أمّا المعلّق الرياضي في قناة بي إن سبورتس، حفيظ دراجي علق على القبلة من قبيل السخرية :”هل ترضى زوجة ماكرون بما تفعله رئيسية كرواتيا” بعدما اصطحبت كوليندا كيتاروفيتش الرئيس الفرنسي إلى داخل الملعب ممسكة يديه”.

مجريات مباراة فرنسا وكرواتيا بنهائي كاس العالم 2018

جدير بالذكر أن فرنسا لعبت في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا وهي المرة الثالثة في النهائي منذ 1998، وكانت مجريات المباراة ضد كرواتيا قد أشارت إلى أن فرنسا كانت الأوفر حظّاَ من كرواتيا بعد أن نجحت في خطف هدف التقدم عن طريق خطأ ماريو مانزوكيتش الذي حول الكرة برأسه إلى مرمى فريقه من ركلة حرّة نفذها أنطوان جريزمان في الدقيقة 18، ثم أدرك الكروات التعادل عبر إيفان بريشيتش بتسديدة رائعة بعد عشر دقائق، والذي تسبب بركلة جزاء ضد فريقه بلمسه الكرة بيده في منطقة الجزاء احتسبها الحكم بعد استشارة حكم الفيديو المساعد، وأحرز منها جريزمان هدفا بالدقيقة 38.

كافح المنتخب الكرواتي على مدى ساعة كاملة، ليستغل مانزوكيتش خطأ من الحارس هوجو لوريس ليقلص الفارق في الدقيقة 69، ولم تفلح من تسجيل أي هدف آخر حتى انتهاء المباراة، لتنتهي بفوز كبير للديوك، وتعتبر هذه المباراة أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافا خلال الزمن الأصلي في 60 عاماً.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد مباراة باريس سان جيرمان واتلتيكو مدريد المقبلة في الكأس الدولية للأبطال والقنوات الناقلة

جاء توقيت مباراة باريس سان جيرمان واتلتيكو مدريد القادمة، ومع ضمن مباريات الكأس الدولية للأبطال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *