أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / رسميًا| الإثنين المقبل إجازة للعاملين بالدولة وبالقطاع العام وإجازة بأجر كامل للقطاع الخاص.. ومفاجأة سارّة أخرى لموظفي الدولة بدءًا من الغد

رسميًا| الإثنين المقبل إجازة للعاملين بالدولة وبالقطاع العام وإجازة بأجر كامل للقطاع الخاص.. ومفاجأة سارّة أخرى لموظفي الدولة بدءًا من الغد

أعلن مجلس الوزراء المصري عن منح العاملين بالدولة والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام، إجازة رسمية يوم الإثنين المقبل، الموافق الثالث والعشرين من شهر يوليو، والذي يزامن يوم ذكرى ثورة 23 يوليو، والتي قررت الحكومة المصرية في اعتباره يوم عطلة رسمية وفقًا لانفوجراف العطلات الرسمية لعام 2018، في الوقت الذي أعلن فيه وزير القوى العاملة “محمد سعفان”، منذ قليل، باعتبار الإثنين المقبل أيضًا، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الثورة.

كما أعرب وزير القوى العاملة، عن خالص تهانيه لعمال مصر بهذه المناسبة، لافتًا في بيانه الرسمي، إلى أن عيد الثورة يعتبر أجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، على أن يستحق العامل وفقًا لهذه الحالة إعطائه مثلي الأجر.

والمالية تكشف عن مفاجاة سارّة لموظفي الدولة

ومن ناحية أخرى، أكد وزير المالية المصري، الدكتور “محمد معيط”، بأن الوزارة أصدرت منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات؛ لمتابعة مكاتب العمل التابعة لها تنفيذ هذه الأجازة بالمنشآت والشركات.، بدءًا من غدًا الثلاثاء، في صرف مرتبات الموظفين العاملين في الدولة، متضمنة العلاوات الدورية والاستثنائية والخصم الضريبي، وفقًا للميعاد الإستثنائي لصرف مرتبات يوليو بسبب انتهاء العام المالي القديم، فضلاً عن قرارها بصرف علاوة دورية بنسبة 7% للموظفين بحد أدنى 65 جنيها، اعتبارًا من أول يوليو الجاري، وأخرى استثنائية.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية | حول طقس ودرجات الحرارة ليوم الاثنين 23-7-2018

استمرارً لخدمات موقع نجوم مصرية لمتابعيها، نقدم إليكم التقرير الشامل المفصل حول جميع المعلومات والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *