أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار السعودية / بوابة أبشر: حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية لاستخراج الوثائق الهامة إلكترونياً خطوة بخطوة

بوابة أبشر: حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية لاستخراج الوثائق الهامة إلكترونياً خطوة بخطوة

نقدم لكم رابط حجز موعد في الأحوال المدنية أبشر وزارة الداخلية، فقد فعلت وزارة الداخلية السعودية خدمة إلكترونية جديده ضمن حملة التيسير على المواطنين في المملكة حيث كان الكثير في بادئ الأمر يذهبون إلى المقرات والمكاتب التابعة لوزارة الداخلية من أجل حجز موعد في الأحوال المدنية لاستخراج الوثائق الهامة التي يحتاج لها كل مواطن في المملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم دفع مبالغ كبيرة للحصول على الخدمة، ولكن مع تفعيل خدمة إلكترونية جديدة سيتمكن المواطن في المملكة من حجز موعد الأحوال المدنية إلكترونياً دون النزول ودفع مبالغ مالية.

وعبر بوابة أبشر سيتم الدخول وحجز موعد في الأحوال المدنية السعودية، ولكن هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل التمتع بهذه الخدمة الرائعة التي تُسهل على المواطنين بخصوص طلب وثيقة بدل فاقد، أو الإبلاغ عن وثائق مفقودة، أو معلومات شخصية.

حجز موعد في الأحوال المدنية

بخلاف هذه الخدمة تقدم الأحوال المدنية العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل خدمة طلب وثيقة بدل فاقد، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، خدمة تقدير، خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية، خدمة معلومات العنوان، المعلومات الشخصية، وجميع ما ذُكر يتم من خلال تسجيل الدخول بوابة أبشر.

وقد أطلقت وزارة الداخلية خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية في أحد عشر موقعاً جديداً يوجد خمسة مواقع منها في مدينة مكة المكرمة وأربعة في منطقة القصيم وموقعان في المنطقة الشرقية.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية

انتشرت العديد من الطرق عبر الكثير من المواقع على السوشيال ميديا وضح طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية، ومن خلال هذا المقل تجدون أدناه فيديو وضح الطريقة الصحيحة لحجز مواعيد الأحوال المدنية السعودية.

بوابة أبشر رابط حجز موعد الأحوال المدنية

وبعد ما تم توضيحه على المقال فيما يخص كيفية حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية، فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها تستقبل عبر بوابة أبشر جميع الطلبات التي تخص حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية لاستخراج العديد من الوثائق الهامة بكل سهولة ويسر.

بوابة أبشر حجز مواعيد في الأحوال المدنية

والجدير بالذكر أن بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية تستقبل طلبات التقديم على الوظائف العسكرية في المملكة العربية لسعودية التي يتم الإعلان عنها، حيث سيتم فتح باب القبول والتسجيل – يوم الأحد الموافق 1439/12/22هـ.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات 1439/1440 في السعودية

تعرف معنا من خلال موقعنا هذا موقع نجوم مصرية على موعد بدء الدراسة في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *