الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / الإسكان: حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتقسيط ودون فوائد

الإسكان: حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتقسيط ودون فوائد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الموعد المحدد وخطوات حجز 2048 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 110 : 180 م، وبتشطيبات فاخرة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة
حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة

حجز 2048 وحدة بالعاصمة الإدارية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: «إن تسجيل البيانات هي «الخطوة الأولى»، على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، وستبدأ عملية التسجيل يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 / 7 / 2018 وحتى يوم الخميس 31 / 7 / 2018، ثم سيبدأ الحجز «الخطوة الثانية» من الساعة 10 صباحا؛ يوم الإثنين 12 / 8 / 2018، إلى الساعة 59 : 11 مساء يوم الأحد 18 / 8 / 2018».

توافر جميع الخدمات بالحي السكني المتاح به الوحدات

وأكمل مصطفى مدبولي حديثه: «يُعد هذا هو الطرح الأول للوحدات السكنية بالحي السكني (R3) وتشرف على تنفيذه وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويبدأ بعد ذلك تسليم الوحدات السكنية بعد عام من إنهاء الإجراءات الخاصة بالتعاقد، كما أن الوحدات المطروحة بنظام التقسيط بدون فوائد، ويوجد خصم خاص في حال الدفع الفوري وتعدد في أنظمة التقسيط بفترات طويلة، مشيرا إلى أن الحي المطروح به الوحدات متكامل الخدمات وبه العديد من المدارس الدولية ومستشفى تخصصي».

وداعا لنظام القرعة

وأوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عدم وجود قرعة، وأنه الحجز إلكترونيا لأول مرة، وذلك في الدعم المقدم من الدولة لإجراءات الشمول المالي، مضيفًا أن كل راغب لديه الحق كاملا في اختيار الوحدة التي يرغب فيها، والتخصيص سيكون بأسبقية الاختيار على الموقع، وذلك بعد تحويل المبلغ المحدد لجدية الحجز.

حجز وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة
حجز وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة

خطوات حجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية:
«الخطوة الأولى؛ هي التقديم من يوم الثلاثاء 18 / 7 / 2018 وحتى الخميس 31 / 7 / 2018، إذ يتم الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، دون كلمة مرور، وبه يتم عرض كراسة الشروط، أو طباعتها لمعرفة التفاصيل كافة من «مساحات – أسعار – أرقام العمارات – الموقع الجغرافي) ويتم على صفحة الموقع استعراض خطوات الحجز بالتفصيل «فيديو أو مكتوبة».
ينشئ المتقدم لحجز الوحدة حسابا جديدا عن طريق التسجيل على الموقع بالرقم القومي ورقم الهاتف المحمول، ويتم إرسال رسالة نصية له (SMS)، فيها كلمة مرور التي تستخدم فى الدخول على الموقع.
وأوضح عباس أنه عند الضغط على مفتاح «استخراج رقم الاستمارة» تفتح نافذة جديدة بها اختيار إتاحة شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل – العنوان – الرقم القومي – الإيميل – اسم الزوجة ورقمها القومي)، وترفع صورة بطاقة الرقم القومي «الزوج / الزوجة» على أن تكون الصورة وجه وظهر.

التقديم للقاصر

كما نوه خالد عباس أن القاصر يتم تحميل شهادة الميلاد الإلكتروني الخاصة بها إذ يسجل بها الرقم القومي لصاحبها، ويرفع معها بطاقة وليه أو الوصي عليه وأيضا تكون الصورة «وجه وظهر».
وأخيرا يظهر للمتقدم رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي يتم استخدامه بوصفه رقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز لديه.

100 ألف جنيه مبلغ جدية الحجز

وأضاف عباس: يقوم المتقدم بتحويل مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه إلى رقم الحساب (الذى تم معرفته في الخطوة السابقة)، فى بنك التعمير والإسكان – فرع الدقى، بأي طريقة سداد من الطرق التالية:
– التحويل من حساب العميل فى جميع البنوك داخل مصر أو عن طريق (ِACH).
– سويفت كود (HDBKEGCAXXX).
– التحويل من أىٍّ من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك، وسيتم إرسال رسالة (SMS) تفيد وصول مبلغ جدية الحجز، وذلك خلال 48 ساعة من قيام العميل بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان.
في حالة عدم وصول الرسالة في الفترة المحددة سابقا، يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995.
وأشار المهندس خالد عباس إلى أن الخطوة الثالثة، تبدأ من يوم الأحد 29/7/2018 وحتى يوم الأحد 5/8/2018، وهي تتضمن المراجعة الداخلية بالبنك.

البيانات الأساسية باستمارة التسجيل

أما الخطوة الرابعة، وهي الحجز، ستبدأ من الساعة 10 صباح يوم الإثنين 12/8/2018، وحتى الساعة 59: 11 مساء يوم الأحد 18/8/2018، وفيها يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي، وهنا تظهر شاشة تُبين البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالى:
– المحافظة (القاهرة)
– المدينة (العاصمة الإدارية الجديدة)
– المنطقة (العاصمة الإدارية الجديدة)
– الحى (R3) – المجاورة (D 1 أو D 8)
– نوع الوحدة (شقة) – رقم العمارة – رقم الوحدة، وبعد ذلك يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور: أول ظهور لـ توفيق عكاشة وحياة الدرديري بعد شهر العسل وبيان صحفي له اليوم وسر الاجتماع الذي عقده بالقاهرة

منذ عدة أيام ليست بالكثيرة كان عقد قران الإعلامي توفيق عكاشة على الإعلامية بقناة الفراعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *