أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / هروب رضوان فايد رجل العصابات الفرنسي من السجن يثير صدمة عالمية .. من هو رضوان فايد ؟

هروب رضوان فايد رجل العصابات الفرنسي من السجن يثير صدمة عالمية .. من هو رضوان فايد ؟

يقضي رجل العصابات الفرنسي رضوان فايد عقوبة بالسجن لمدة 25 عاما في سجن جنوبي باريس، بعد الحكم عليه بإدانته بتنفيذ عملية سطو مُسلّح أسفرت عن مقتل شرطية في2010، غير أنه تمكن من الهروب من سجنه، صباح يوم الأحد واستغرقت العملية بضع دقائق، ولم تسفر عن أي إصابات، وذلك على متن طائرة مروحية بمساعدة عدد من المُسلّحين، مما شكل صدمة عالمية، لما اشتهر أنه أحد أشهر رجال العصابات وتاريخه الإجرامي الذي يقول أنه استلهمه من أفلام شهيرة بهوليوود مثل “سكار فيس” و”هيت”.

تفاصيل عملية هروب رضوان فايد

وجود خلل في السجن قد يكون السبب الذي سهل عملية هروب رضوان فايد، وفقا لاعتراف وزارة العدل الفرنسية اليوم الإثنين 2/7/2018، حيث قالت: إنها طلبت من لجنة تحقيق أن تتجه إلى المكان، وأن تعاين الإجراءات الأمنية لمعرفة مواطن الخلل وكيفية معالجتها”، وأوضحت وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه، تفاصيل عملية الهروب قائلة: أن “طائرة هليكوبتر حطت في فناء بالسجن لم يكن مُغطى بشبكة واقية.. وهي عملية هروب مثيرة.. لقد كانت وحدة كوماندوس معدة بشكل جيد جيدًا، وربما استخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المنطقة قبل هذه العملية”.

وأضافت بيلوبيه: بأن “مسلحين اثنين قفزا من الطائرة لإخراج رضوان فايد من قاعة الزوار، حيث كان يلتقي مع أحد أشقائه قبل الفرار في الطائرة الهليكوبتر. وظل مسلح ثالث في الطائرة مع الطيار الذي كان محتجزًا كرهينة”.

أبرز المعلومات عن رضوان فايد

وفيما يلي أبرز 5 معلومات عن أحد أشهر رجال العصابات في العالم الهارب من سجنه في فرنسا الذي ينفذ فيه عقوبة بالسجن لمدة 25 عاما:

  • يدعى رضوان فايد واسمه بالفرنسية Rédoine Faïd.
  • رضوان فايد من مواليد 10 مايو 1972 في فرنسا، وذو أصول عربية من الجزائر.
  • يعتبر فايد من أشهر المجرمين في فرنسا، ونجح أكثر من مرة من الهرب من السجن آخرها عملية الهرب أمس بمساعدة طائرة مروحية التي حطت في فناء السجن والتي لم تستغرق سوى بضع دقائق.
  • حُكم على رضوان فايد بالسجن 30 عامًا في قضية السطو المسلح في عام 2001، ثم إدانة 10 أعوام للهروب من السجن.
  • رضوان فايد مدان في جرائم سطو مسلح في 2001، وفي 2010 سطو مسلح أدى إلى الوفاة، وفي 2013 أدين رضوان فايد بالهروب من السجن.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

هروب رضوان فايد رجل العصابات الفرنسي من السجن يثير صدمة عالمية .. من هو رضوان فايد ؟

يقضي رجل العصابات الفرنسي رضوان فايد عقوبة بالسجن لمدة 25 عاما في سجن جنوبي باريس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *