أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / رضوان فايد اللص الشهير يهرب بمروحية من سجنه في باريس

رضوان فايد اللص الشهير يهرب بمروحية من سجنه في باريس

تمكن اللص الشهير رضوان فايد من الهرب من سجنه في العاصمة باريس على متن طائرة مروحية بمساعدة ثلاثة من أعوانه مدججين بالسلاح هبطوا بطائرة مروحية أجبروا قائدها على تنفيذ هذه العملية، ومن ثم أطلقوا سراحه بعد ذلك في ساحة السجن.ثم توجهت المروحية إلى منطقة غونيس القريبة من السجن وعثرت عليها الشرطة المحلية ,ولم تستغرق عملية الهروب سوى “بضع دقائق”. ولم تسفر عن أي إصابات، وفقا لتصريحات سلطات السجن.

رضوان فايد من اصول جزائرية ويعتبر من بين المجرمين المعروفين في فرنسا، وكان يقضي عقوبة السجن لإدانته بارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح ، وقد تمكن من الهروب عدة مرات من السجن ,وجدير بالذكر أنه كتب في عام 2009 كتابا يتحدث فيه عن تجربة نشأته في ضواحي تتفشى فيها الجريمة في باريس وكيف احترف الجريمة وذكر إن أسلوب حياته مستوحى من أفلام الجريمة التي تنتجها هوليوود، من بينها الفيلم “الوجه ذو الندبة” بطولة آل باتشينو.

,وفي عام 2013 هرب رضوان فايد بعد أقل من نصف ساعة من وصوله إلى سجن “سيكيدين” في شمالي فرنسا خارج مدينة ليل، واحتجز أربعة من حراس السجن رهائن كدروع بشرية وفجّر عددا من أبواب السجن، واستطاعت الشرطة اعتقاله بعد ستة أسابيع.

ولد رضوان فايد في عام 1972 في منطقة سيئة السمعة في العاصمة الفرنسية باريس وانتقل بعدها إلى احتراف الجريمة,وفي فترة التسعينيات كون فايد عصابة ارتكبت جرائم سطو مسلح وابتزاز في العاصمة الفرنسية.

وقد صرحت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه إن طائرة هليكوبتر حطت في فناء بالسجن لم يكن مغطى بشبكة واقية,وفي وصفها لعملية الهروب قالت “إنها عملية هروب مثيرة. لقد كانت وحدة كوماندوس معدة بشكل جيد جيدا، وربما استخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المنطقة قبل هذه العملية”.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن كل الإمكانات مستنفرة للبحث عن السجين وأعوانه الجناة الثلاثة. وهذه أول عملية من نوعها يتعرض لها سجن فرنسي، بحسب ما أعلنت السلطات الفرنسية ,وقد قامت الشرطة الفرنسية باعتقال شقيق السجين الفار رضوان فايد للتحقيق معه والحصول على معلومات قد تقود لاعتقال شقيقه.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

هروب رضوان فايد رجل العصابات الفرنسي من السجن يثير صدمة عالمية .. من هو رضوان فايد ؟

يقضي رجل العصابات الفرنسي رضوان فايد عقوبة بالسجن لمدة 25 عاما في سجن جنوبي باريس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *