الرئيسية / تقنية / ثغرة بتحديث سامسونج الأخير وكيف تنقذ خصوصيتك الآن

ثغرة بتحديث سامسونج الأخير وكيف تنقذ خصوصيتك الآن

في مفاجأة سيئة وغير متوقعه من أحد أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم عبّر الكثيرون من مستخدمي هواتف سامسونج عن استياءهم الشديد بسبب اكتشاف ثغرة خطيره في تطبيق رسائل سامسونج.

حيث تفاجأ مستخدمي هواتف سامسونج بعد قيامهم بالتحديث لآخر إصدار من هذا التطبيق بأن التطبيق قام بدون طلب الإذن منهم بإرسال الصور الخاصة بهم إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بصاحب الهاتف مما يعد كارثة حقيقية وخرق كبير للخصوصية.

وحينما سُئل بعض المتخصصين في مجال الهواتف الذكية على مواقع التواصل الاجتماعي عما إذا كانت تلك الثغرة الخطيرة موجودة في هاتف بعينه قالوا بأن الثغرة تتعلق بتطبيق SAMSUNG MESSAGES. وأنها على الأرجح ليست مرتبطة بهاتف محدد من هواتف الشركة. ولم يتضح إلى الآن السبب الحقيقي خلف تلك الثغرة التي تسببت في استياء شريحة كبيرة من المستخدمين.

المهم.. كيف نحمى هواتفنا وبياناتنا من ثغرة تطبيق رسائل سامسونج:

أولاً ولكى تنجز الأمر سريعاً عليك القيام بإلغاء وصول التطبيق إلى ذاكرة التخزين مما سيمنعه نهائياً من الوصول إلى الملفات الخاصة بك بشكل عام. وبالتالي إلغاء قدرته على إرسال الصور للآخرين.

وإذا أردنا أن نوضح لكم الخطوات بالتفصيل لتجنب ضرر ثغرة سامسونج فعليكم القيام بما يلى:

قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم قم باختيار التطبيقات أوAPPS ومن داخل هذا الخيار نختار تطبيق رسائل سامسونج أو SAMSUNG MESSAGES ثم نضغط على الأمرPERMISSIONS وبعدها نختار التخزين أو STORAGE ونقوم بإلغاء تفعيل هذه الخاصية التي تمنح التطبيق حق الدخول إلى الصور والملفات الموجودة على المساحة التخزينية الخاصة بهاتفك وإرسالها بشكل أوتوماتيكي إلى قائمة أصدقاءك. وننصحك في حال عدم قدرتك على تنفيذ هذه الخطوات بأن تقوم بإزالة التطبيق أو إيقافه بالكامل حتى تتمكن من الذهاب إلى تقنى متخصص أو حتى انتظار الشركة المصنعة لإصدار تحديث لحل المشكلة.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

تردد قناة إم بي سي أكشن MBC Action قمر نايل سات وعرب سات يوليو 2018

نعرض لكم تردد قناة إم بي سي أكشن علي القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *