https://go.oclaserver.com/afu.php?zoneid=1982112
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقنية / فيسبوك يستقبل الصور الحميمية لوقف الإنتقام الإباحي”Facebook”

فيسبوك يستقبل الصور الحميمية لوقف الإنتقام الإباحي”Facebook”

يطالب الفيسبوك المستخدمين البريطانيين بإرسال صورهم الحميمية قبل إرسالها للشريك الآخر في خطوة تهدف لحمايتها من منع إعادة تحميلها ونشرها من قبل آخرين كصورة إباحية بهدف الإنتقام من صاحب الصورة.

وبدأت هذه التجرية من الفيسبوك في دولة إستراليا في أواخر 2017 ،وتعكف حاليا على تطبيقها في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة ، وتواصل الشركة جهودها في توسيع البرنامج من أجل منع الإنتقام الإباحي على الأنترنت، وبالفعل تستخدم تقنية مشابهة لمنع إنتشار صور إساءة معاملة الأطفال.

وتتلخص الفكرة بتحميل الصورة عبر رابط سيتم إرساله من الفيسبوك قبل ظهورها على Facebook و Instagram و Messenger ، وستزود بشفرة خاصة يمكن تتبعها وكشف أي عملية يقوم بها آخرون لتحميل الصورة مستقبلاً.

من سيشاهد صورك الحميمية على الفيسبوك؟

فإذا راود مستخدم الفيسبوك القلق حيال إرسال الصورة عبره وكذلك من خلال الإنستقرام والماسنجر فما عليه إلا أن يتواصل مع الفيسبوك حيث هناك أعضاء متخصيين من فريق مدرب من Facebook’s Community Operations Safety سيقومون بإستخدام تقنية تجزئة الصور التي تعمل مثل البصمة وستوضع في قاعدة البيانات، ما يجعل الفيسبوك يتعرف على الشفرة إذا ما قام أحدهم بمحاولة تحميل الصورة نفسها وبالتالي تحجب الصورة.

بيد ان الصورة الخاصة بك سيراها المتخصصين ممن يتولون مهمة الحفاظ على سرية الصورة وهم مجموعة صغيرة من حوالي 5 أشخاص.

هل تنجح فكرة الـ Facebook

وقالت رئيس قسم الأمان العالمي في فيسبوك أنتيجون ديفيس إن البرنامج التجريبي في طور التحديث والذي يستهدف مشاركة الصور من غير رضا بدلاً من الإضظرار للتبليغ عن صورة تمت مشاركتها بالفعل (تمتلك الشركة بالفعل نظامًا للإبلاغ عن هذه الصور وإزالتها)

وأقرت بأن لا يوجد ضمان بنسبة 100٪ إذا تعلق الأمر بتقنيات مطابقة الصور لأنه من الممكن التلاعب بالصور حتى تكون مختلفة عن الأصل لكنه أكدت أن الأمر يتحسن بهذا الأمر.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

رقم خدمة عملاء اتصالات مصر المجاني 2018 وأهم الأكواد وأسعار كروت الشحن

نعرض لكم في موقعنا نجوم مصرية رقم خدمة عملاء اتصالات مصر، يبحث الكثير من المستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *