أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / بالفيديو.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة بدءا من الغد.. و«الكهرباء» تعلن حالة الطوارئ

بالفيديو.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة بدءا من الغد.. و«الكهرباء» تعلن حالة الطوارئ

قال الدكتور أحمد عبد العال -رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية- إن هناك ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة بدءا من الغد الثلاثاء الموافق 22 – 5 – 2018.

ارتفاع جديد في درجة الحرارة حتى الجمعة المقبل

وأوضح عبد العال في تصريحاته، أن الارتفاع في درجات الحرارة من المحتمل أن يستمر من غد حتى يوم الجمعة المقبل وتبدأ بعدها درجات الحرارة في الانكسار.

وكشف أن الزيادة في درجة الحرارة تكون على القاهرة والوجه البحري بما يقرب من ٤6° في الظل، حتى تصل لجنوب الصعيد وتسجل أسوان نحو 49° في الظل.

ونصح الدكتور عبد العال المواطنين بعدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة وبالأخص خلال فترة الصيام، وضرورة الإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار.

نصائح أحمد عبد العال لقائدي السيارات

ونبه عبد العال على قائدي السيارات بعدم ملء «تنك السيارة» حتى نهايته لحدوث عملية التبخر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وطالبهم بتقليل مقياس إطار السيارة إذ يجب إعطاء فرصة للهواء حتى يتمدد نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

الكهرباء تعلن حالة الطوارئ

وأعلنت وزارة الكهرباء واةلطاقة المتجددة على إثر ارتفاع درجات الحرارة حالة الطوارئ؛ إذ من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة غدا إلى 44 درجة مئوية في الظل.

وكان إعلانها للطوارئ بهدف مواجهة أي أعطال فنية طارئة وتخفيف معاناة المواطن.

وزارة الكهرباء تتخذ الاحتياطات اللازمة

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة، أن الوزارة وجميع شركات الكهرباء؛ نقل أو توزيع أو إنتاج أخذت جميع الاحتياطات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

وحرصا من الوزارة والشركات تم صيانة جميع وحدات التوليد والتوربينات والتبريد الخاصة بالوحدات، وتفاديا من حدوث انقطاع في الكهرباء نتيجة أي أعطال فنية طارئة.

وأوضح الدكتور حمزة فى تصريحاته أنه سيتم توفير الكثير من ماكينات الديزل بالشركات المسئولة عن توزيع الكهرباء واستخدامها فى حالة حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية.

وأفاد حمزة أن المواطن سوف يشعر بمردود إيجابى هذا الصيف لما تم من تطوير وتدعيم جزء كبير من شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.

غرفة عمليات وخط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين

وأضاف حمزة أن الوزارة تخصص غرف عمليات بكل شركات التوزيع لمتابعة شكاوى المواطنين، على الخط الساخن للوزارة 121.

وتابع الدكتور حمزة أن هناك احتياطيا يوميا بالشبكة نحو 11 آلاف ميجا وات من بداية الشهر المبارك، وأن أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة وصل حتى الآن لـ28 ألف ميجا وات.

انكسار الموجة الحارة من يوم الجمعة المقبل

وكشف أحمد فاروق مدير عام المركز الرئيسي للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن انكسار الموجة الحارة يبدأ في بداية من يوم الجمعة المقبل.

وأوضح فاروق أن نسبة الرطوبة هذا العام أقل من الأعوام السابقة بكثير، مشيرا إلى أن ما تتعرض له مصر من ارتفاع درجات الحراراة شيء طبيعي.

وقال أحمد فاروق: إن أسباب انخفاض درجات الحرارة هو تغيير حركة الرياح من شمالية شرقية إلى شمالية غربية مما يؤدي لاستقرار حالة البحر.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسيول الأسبوع المقبل وتهيب بالمسؤولين باتخاذ التدابير اللازمة

19/10/2018 – 20:04، تحديث: 19/10/2018 – 20:04 سعيد عطيه الأرصاد تحذر يبدو أن الشتاء سيبدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *