أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة هي الأكبر منذ بداية العام وتحدد فترتها .. تعرف التفاصيل

الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة هي الأكبر منذ بداية العام وتحدد فترتها .. تعرف التفاصيل

جاء في تقرير هيئة الأرصاد الجوية المصرية اليوم الإثنين 21-5-2018، أن مصر تتعرض لموجة حارة هي الأكبر منذ بداية هذا العام، وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة سوف تتخطى الـ40 درجة مئوية، وستبدأ هذه الموجة من اليوم الإثنين وتستمر حتى يوم السبت المقبل وتبلغ ذروتها يوم الجمعة في محافظات الصعيد، على أن تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض اعتبارا من يوم الأحد المقبل حسب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد عبد العال.

حالة الطقس والأرصاد الجوية تحذر

أشار أحمد عبد العال في حديث مع قناة “cbc extra”، عبر مداخلة هاتفية إلى أن الموجة الحارة سوف تبدأ بالأنحسار ابتداءا من يوم الأحد المقبل، كما وستشهد البلاد نشاطا في الرياح السطحية في المناطق المفتوحة والصحراوية بالقرب من الطرق السريعة على وجه الخصوص، مضيفا أن ارتفاع درجات الحرارة الشديد هو من الظواهر الطبيعية في فصل الربيع، وحذر عبد العال المواطنين من عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وطالب سائقي المركبات بعدم ملء خزانات الوقود بشكل كبير، وتقليل مقياس إطارات السيارات أيضا.

استعدادات وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة من جهتها، وضمن إطار التعامل مع حالة الطقس والموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد خلال الأيام القادمة، عن نشر فرق على الطرق السريعة وأماكن الازدحام وسط القاهرة وبعض مناطق الجيزة، من أجل التصدي والتعامل مع أي من حالات التضرر الصحي أو إغماء ناجمة عن الموجة الحارة.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *