https://go.oclaserver.com/afu.php?zoneid=1982112
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / 50٪ زيادة استهلاك المواطن المصري للسلع في رمضان: وزارة التموين

50٪ زيادة استهلاك المواطن المصري للسلع في رمضان: وزارة التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي في مقابلة تلفزيونية إن حجم استهلاك المواطن المصري للسلع الغذائية خلال شهر رمضان يزداد بنسبة 50٪ عن الأشهر الأخرى. مما يجعل المصنعين والتجار يحققون أرباحاً عالية في هذا الشهر الكريم، وأضاف الوزير إن حجم استهلاك المستهلك للسلع الغذائية خلال شهر رمضان يتضاعف مرتين عن الأشهر الأخرى.

ويحقق المصنعين والتجار أرباحاً عالية في هذا الشهر الكريم، بسبب التخفيضات الكبيرة في الأسعار مثل الخصومات التي تصل إلى 30٪، والتي تأتي لتعزيز حجم الاستهلاك وجذب مبيعات أكثر.

وشدد الوزير على وجود عائد اقتصادي غير طبيعي يتحقق من قبل المنتجين والتجار، مطالبا التجار بخفض الأسعار، وموضحا أنه بخفض الأسعار، سيبيع المتداولون المزيد ويكسبون المزيد.

وردا عن الموضوع قالت إيمان أحمد، ربة منزل تعيش في بني سويف، إنها لا تشتري اللحوم الحمراء أو الدواجن أو الخضراوات لأنها تمتلك مزرعة صغيرة خاصة بها. ومع ذلك، فإن ميزانية منزلها تتضاعف خلال شهر رمضان.

كما قالت أنهار قنديل، المديرة العامة للتفتيش والرقابة الداخلية بقناة السويس للتأمين، أن ميزانيتها تتضاعف، حيث ترتفع أسعار بعض السلع بسبب ارتفاع الطلب مقابل العرض. كما أشارت إلى أنه الأمر طبيعي ما نظرا لأن المصريون يحبون الضيافة وعزائم الأصدقاء والعائلات للأفطار, وذلك من أسباب زيادة الميزانية على السلع.

ويصوم المسلمون في جميع أنحاء العالم من الفجر إلى غروب الشمس، ويمتنعون تماماً عن الأكل والشرب والتدخين وغيرها من الملذات الحسية لإكمال أحد أركان الإسلام الخمسة وتحقيق قدر أكبر من الانضباط الذاتي والتنقية الذاتية والتعاطف مع من هم أقل حظاً .

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 البنود الخمسة للقانون .. متى يتم تطبيق قانون المرور الجديد .. التفاصيل الدقيقة والكاملة

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 فقد أقر مجلس الوزراء قانون المرور الجديد 2017 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *