أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / دعاء اليوم الثالث من رمضان تعرف الان على فضل دعاء شهر رمضان الكريم

دعاء اليوم الثالث من رمضان تعرف الان على فضل دعاء شهر رمضان الكريم

دعاء اليوم الثالث من رمضان يعد الشهر الكريم من أهم وأجمل وأعظم الشهور داخل الوطن العربي لجميع الأمة الإسلامية حيق أن الجميع ينتظر هذا الشهر الكريم لما ما بداخله من إيمان وتقوى تجاه المولى عزوجل، وفي الشهر الكريم قد تم إنزال القران الكريم كتاب الله تعالى على سيد الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر التي تكون خير من ألف شهر كما ذكر في كتاب الله تعالى القران الكريم.

وتعرف ليلة القدر بانها إحدى الليالى الفردية بداية من يوم الحادي والعشرون من الشهر حتى أخره، أى تحديداً في العشرة أيام الأخيرة من الشهر الكريم، وتكون إما في ليلة الحادى والعشرين أو الثالث والعشرون أو الخامس والعشرون أو السابع والعشرون أو التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية باليمن والبركات.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

ونعرض إليكم اليوم في موقعنا نجوم مصرية دعاء ثالث أيام الشهر الكريم لمن لا يعرف الدعاء الذي يقال عند اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك أعاده الله على كل الأمة الاسلامية بالخير والبركات:

“أَتَانِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلامُ , فَقَالَ : ” رَغِمَ أَنْفُ مَنْ ذُكِرْتَ عِنْدَهُ , فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيْكَ , فَقُلْتُ : آمِينَ , ثُمَّ قَالَ : رَغِمَ أَنْفُ امْرِئٍ أَدْرَكَ أَحَدَ أَبَوَيْهِ أَوْ كِلَيْهِمَا فَلَمْ يَدْخُلِ الْجَنَّةَ , فَقُلْتُ : آمِينَ , ثُمَّ قَالَ : رَغِمَ أَنْفُ مَنْ أَدْرَكَ رَمَضَانَ فَلَمْ يُغْفَرْ لَهُ , فَقُلْتُ : آمِينَ.

دعاء اليوم الثالث من رمضان “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، قال: اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

وهناك ثواب كبير للغاية في فضل دعااء اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم حيث أن من فضل دعاء شهر رمضان في ليلة ونهاره بنى الله عزوجل له بيتاً في الجنة، وبداخله سبعون ألف غرفه نورها نور ساطع، وبداخل كل غرفه حورية من الحور العين.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *