الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / السيسي يعلن عن فتح معبر رفح في رمضان

السيسي يعلن عن فتح معبر رفح في رمضان

أعلنت مصر عن فتح معبر رفح الحدودي مع غزة خلال شهر رمضان المبارك، وهو أطول فترة زمنية منذ عام 2013، حسب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي على تويتر.

كتب السيسي على حسابه الرسمي على تويتر أن الافتتاح “سيخفف من أعباء الأخوة في قطاع غزة”.

ويأتي هذا الإعلان في وقت متأخر من يوم الخميس بعد أيام من قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار وقتل 60 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2700 خلال احتجاجات جماهيرية على طول حدود غزة. وقد غمر العدد الكبير من الجرحى المستشفيات في قطاع غزة.

كان المعبر مفتوحًا منذ يوم السبت، لذا يعتبر إعلان السيسي امتدادًا تقنيًا للأفتتاح، وقالت السلطات المصرية إن 510 أشخاص عبروا الحدود يوم الأربعاء، ومعظمهم قادمون من غزة إلى مصر.

وفي يوم الخميس، عبر 541 شخصًا من مصر إلى غزة إلى جانب عشرات الشاحنات التي تحمل الأسمنت والصلب ومحركات الطاقة والمساعدات الطبية والغذائية من الهلال الأحمر، حسبما قال المسؤولون. (تحدث المسؤولون جاء بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإطلاع وسائل الإعلام).

يذكر أنه في عام 2007، سيطرت حماس على قطاع غزة، مما أثار حفيظة إسرائيل ومصر, وأدى ذلك الى فرض قيود شديدة على حركة معظم سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة.

ويعتبر معبر رفح هو البوابة الرئيسية لغزة إلى العالم الخارجي، لكنه لم يكن لديه سوى فترات متقطعة منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي، وهو عضو بارز في جماعة “جماعة الإخوان المسلمين”.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

تجديد بيانات البطاقة الشخصية الرقم القومي من المنزل يونيو 2018 .. تعرف على جميع خطوات تجديد البطاقة .. وعقوبة المخالفين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن ضرورة تجديد بيانات البطاقة الشخصية لجميع المواطنين، ممن تغيرت بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *