أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / ماذا قال السيسي لمنافسه في الانتخابات أثناء حضوره مؤتمر الشباب اليوم

ماذا قال السيسي لمنافسه في الانتخابات أثناء حضوره مؤتمر الشباب اليوم

حضر المرشح الرئاسي الخاسر موسى مصطفى موسى المؤتمر الوطني الخامس للشباب الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقيم حوارا مفتوحا بينه وبين الشباب والجماهير في بث اذاعي مباشر، ولقد دار حوار بين السيسي وموسى داعب فيه السيسي المشاركين وداعبه حيث قال: ” مين اللي جاب المعارضة هنا”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: ” الأستاذ موسى مصطفى موسى وغيره وغيرها أنا تشرفت بأن حضرتك كنت موجود معي والكلام هذا ليس مجاملة لأن من يمتلك احساس بالمسؤولية تجاه بلده ومكانتها وسط الأمم يستحق منا كل الشكر بغض النظر عن النتائج وأنا أقول لك متشكرين يا فندم وأنا الحقيقة لا أختلف معكم لكن من جاب المعارضة هنا”.

عبد الفتاح السيسي : مين جاب المعارضة هنا ؟

وتابع السيسي موجها حديثه للمعارضة: ” أنتم جزء منا ومؤتمر الشباب هو منصة للحديث مع بعضنا البعض ونتفاهم مع بعضنا البعض وهذا ليس كلام حلو فقط ولكن نحن محتاجون ذلك وإذا كنا نرغب في مواجهة التطرف والارهاب ولو كنا نرغب في التعامل مع بعضنا البعض يليق بأمة لها جذور في التاريخ خمس ستة آلاف سنة محتاجين نتكلم مع بعضنا البعض، ونحن محتاجين نتكلم ونسمع ولذلك دائمًا أقول المؤتمر لا ينبغي ألا يقل عن مرة كل شهر ونصف لأنه يثري ويهدم فجوات كبيرة جدًا”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: ” أنا لابد أن أقول أن الحياة السياسية في مصر ليست متردية ولكن معروف ان كدولة تتحول من حالتها منذ بداية الثورة الفرنسية حتى الآن احنا نتكلم في 300 سنة وكان حجم التراجع كبير والنظام الموجود سابقا كنا جزء منه ومن مشاكله “.

عبد الفتاح السيسي: 8-9 أحزاب في البرلمان عمل ايجابي وبلاش الطموح الجامح

وتابع السيي : ” ما ترتب عن تخلف النزول في الانتخابات الرئاسية وفاز حزب آخر قد لا يرضى عنه الناس لا يلوم الحزب الفائز ولا يلوم الرئيس الذي فاز لكن يلوم الناس الذين بخلوا على نفسها بيوم أو بساعتين أو ثلاثة للمشاركة في الانتخابات وضميرها يكون مستريح وحجم الحياة السياسية في مصر شهد دفعة كبيرة جدا على الأقل من 2011حتى الآن والحياة السياسية تهدف إلى أن يكون هناك كيانات قادرة على دفع الدولة للأمام وتطورها والحياة السياسية الهدف الخاص بها أن تكون دولة قوية”.

واستطرد السيسي: ” هناك 8-9 أحزاب في البرلمان وهذا يعتبر عمل إيجابي حتى لو أننا لسنا راضين عنه فلا يجب أن يكون هناك طموح جامح .. بلاش الطموح الجامع فنحن نريد السير ببطء ولكن ننجح وحجم التسارع خلال الـ 10 سنوات الأخيرة جيد جدًا وشديد التسارع ومثال: هل اليوم هل نتكلم في الانتخابات الرئاسية على سبيل المثال؟ قبل كده كان استفتاء في البرلمان وكان هذا المسار وبعد ذلك أصبح هناك انتخابات بشكل أو بآخر في 2005 وبعد ذلك كان هناك انتخابات من 2012 بغض النظر عما حدث فيهم ولكن حدث انتخابات الشعب المصري ينزل ويختار وأنا أقول من ينجح في الانتخابات هو من يحكم.. وهذا ما قيل منذ أسبوعين في حزب من دولة ما.. قال من ينجح في الانتخابات يحكم الدولة وهو كان يؤكد بغض النظر عن رضا الناس من عدمه “.

اقرأ أيضًا هنا

موعد مسلسل عوالم خفية لـ عادل إمام والقنوات الناقلة له في رمضان 2018 موعد مسلسل نسر الصعيد لـ محمد رمضان في رمضان 2018 والقنوات الناقلة له

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 البنود الخمسة للقانون .. متى يتم تطبيق قانون المرور الجديد .. التفاصيل الدقيقة والكاملة

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 فقد أقر مجلس الوزراء قانون المرور الجديد 2017 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *