الرئيسية / أخبار عالمية / قوات فرنسية خاصة تدخل سوريا من العراق وتتمركز في 5 قواعد

قوات فرنسية خاصة تدخل سوريا من العراق وتتمركز في 5 قواعد

وصلت قوات فرنسية خاصة إلى بلدة رميلان شمال شرق سوريا متواجدة في مناطق يسيطر عليها الأكراد، بحسب وكالة الناضول التركية الرسمية.

وتتمركز القوات الفرنسية في خمس قواعد في المناطق الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية ، وكانت وصلت إلى رميلان فى وقت متأخر من ليلة الخميس ، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية، يوم الجمعة.

ويهدف التدخل العسكري الفرنسي في سوريا لدعم الأكراد جنبا إلى جنب بالنسبة للتحالف بقيادة واشنطن الذي يقدم المشورة والتدريب لقوات سوريا الديمقراطية.

فرنسا تدعم الأكراد بالسلاح

وذكرت الوكالة التركية أن الجنود الفرنسيين كثيراً ما عبروا الحدود السورية العراقية وشاركوا في عمليات في مدن سورية وأن أكثر من 30 جندياً فرنسيا يعملون مع وحدات حماية الشعب في الرقة شمال سوريا، مشيرة إلى لقاءات جمعت القادة العسكريين بمجموعات القادة الأكراد والتي وفرت لهم الأسلحة وغيرها من المعدات العسكرية.

وقال ريزان جيلو، قائد الدفاع المشترك في منطقة الإدارة الكردية في شمال سوريا، في مقابلة سابقة لكردستان 24، إن هناك قوات فرنسية وأميركية في منبج والرقة وفي جميع أنحاء شمال سوريا.

وأضاف: “أحيانا تنكر دول الناتو وجود قواتها في المنطقة لتجنب أي توتر، لكن في الواقع، القوات الفرنسية والأمريكية تعمل على الأرض في منطقتنا”.

ماكرون يثير غضب أنقرة

وكان ألتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مسؤولون أكراد كبار للتأكيد على الدعم الفرنسي في حفظ الإستقرار في شمال سوريا ،كما أقترح التوسط بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية، وهي الخطوة التي أثارت غضب أنقرة والتي حذرت باريس من أنها ستكون في مسار تصادمي معها في سوريا وتصبح هدف مشروعاً لها كحال الإرهابيين الذين تتعاون معهم.

وتشن تركيا حملة عسكرية بهدف طرد وحدات حماية الشعب الكردية من عفرين وبالفعل قد أعلنت السيطرة عليها بشكل كامل. وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب كيانًا إرهابيًا، بينما تحظى بدعم الولايات المتحدة في الحرب ضد داعش، وغير إرهابية في الدول الغربية.

روسيا تكشف مخطط أمريكا من الضربة الثلاثية على سوريا

وأتهمت موسكو الولايات المتحدة بالسعي لتقسيم سوريا في سياق الضربة الثلاثية الأخيرة ،وذلك كجزء من إعادة تشكيل الشرق الأوسط ، مؤكدة زيف البيانات التي تظهر دعم وحدة الأراضي السورية الرامية للتغطية على هذا المخطط في تقسيم سوريا.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل بالفيديو | إلهان عمر أول أمريكية مسلمة محجبة تقتنص مقعد بالكونجرس الأمريكي وسيل من البحث عن سيرتها الذاتية عبر توتير

وكان إلهان عمر مرشحة عن الحزب الديموقراطي، ودخلت إلهان عمر التاريخ عبر بوابه حزبها، وبذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *