الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / الارصاد: موجه شديدة الحرارة وعواصف وأمطار غزيرة ورعدية بداية من الاحد 29 إبريل

الارصاد: موجه شديدة الحرارة وعواصف وأمطار غزيرة ورعدية بداية من الاحد 29 إبريل

نجوم مصرية:

فصل الربيع يتميز يالتقلبات الجوية الحادة والسريعة فى ذات الوقت، فالاسبوع الماضي شهدت البلاد سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد السيول على عدد كبير من المناطق بالتزامن مع إنخفاض درجات الحرارة وظهور البرق والرعد وكأن فصل الشتاء قد عاد مرة أخرى.

وهذا الاسبوع أعلن رئيس الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، عن توقعات هيئة الارصاد الجوية لتعرض البلاد لموجه من موجات حالات عدم الاستقرار تبدأ من يوم غداً الاحد الموافق 29 إبريل الجاري، مصحوبة بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراح ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية عن معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من كل عام.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأنه طقس الاحد 29 إبريل 2018 هو طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي إنحاء الجمهورية، يكون معتدل ليلاً على كافة الانحاء.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة سيكون مصحوب بنشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والاتربة غرباً وفي الجنوب، تمتد إلى المناطق الصحراوية والمكشوفة من القاهرة وشمال سيناء.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال بأن ذلك النشاط الملحوظ للرياح المثيرة للرمال والاتربة، سوف يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة الطرق الصحراوية، كما سيؤدي ذلك إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن هناك ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الامطار على غرب البلاد بداية من الاحد تمتد إلى الداخل بداية من الاثنين وتكون تلك الامطار رعدية أحياناً وستكون غزيرة في سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد تصل إلى حد السيول.

درجات الحرارة المتوقعة بداية من الاحد 28 إبريل وحتى الاربعاء 2 مايو 2018 كالتالي:-

السواحل الشمالية الغربية من 30 إلى 32 ، شمال سيناء من 30 إلى 33 ، الوجه البحري والقاهرة من 35 إلى 38 ، شمال الصعيد من 36 إلى 39 ، جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *