أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / بالمستندات والأرقام: السيسي يصدق رسمياً على زيادة مرتبات هذه الفئات واعتبار معاشهم 80% من آخر راتب وبدون أي ضرائب

بالمستندات والأرقام: السيسي يصدق رسمياً على زيادة مرتبات هذه الفئات واعتبار معاشهم 80% من آخر راتب وبدون أي ضرائب

نجوم مصرية:

منذ عدة أيام وبالتحديد في يوم الإثنين قبل الماضي الموافق 16 أبريل 2018 وافق البرلمان المصري بشكل رسمي في جلسته العامة على القانون الذي يقضي بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لعام 87 والذي يتعلق بمرتبات نواب رؤساء الجمهورية والبرلمان والوزراء ونوابهم وكذلك المحافظين ونوابهم، واستندت تلك التعديلات بشكل أساسي على القانون الذي أُقر في شهر يوليو من عام 2014، والذي يتعلق بالحد الأقصى للمرتبات والذي يمثل نحو 35 ضعف من الحد الأدنى للأجور.

واليوم قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتصديق وبشكل رسمي على التعديلات التي تمت على القانون رقم 100 لسنة 1987 والخاص بمرتبات كل من:
نائب رئيس الجمهورية.
رئيس مجلس الشعب.
رئيس مجلس الشورى
ورئيس الوزراء والوزراء ونوابه ونوابهم.
المحافظين ونوابهم.
ونص القانون على التساوي بين كل من رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب من ناحية المرتبات والمكافآت والمزايا الأخرى، وذلك كما ورد في المادة رقم 2 من القانون المذكور سلفاً.

وكانت الزيادة التي أقرها البرلمان وصدق عليها السيسي اليوم بشكل رسمي على النححو التالي:|
رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب يتقاضيان مبلغ 42 ألف جنيه كراتب شهري.
وبالنسبة إلى باقي جميع وزراء الحكومة والمحافظين ونواب كلاً منهم فإنهم يتقاضون راتب شهري قدره 37.800.
وبالنسبة إلى معاش السيد رئيس الوزراء ورئيس البرلمان المصري فهو 33.600 جنيه، ومعاشات الوزراء والمحافظين ونوابهم 30.240 جنيه مصري.
كما نصت التعديلت الجديدة التي تم إقرارها اليوم على أن تتحمل خزانة الدولة العامة الأعباء الناتجة عن تطبيق القانون، ولا تخضع معاشاتهم لأي رسوم أو ضرائب.

المصدر: نجوم مصرية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *