الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / تجديد البطاقة لكبار السن بسهولة عبر الإنترنت

تجديد البطاقة لكبار السن بسهولة عبر الإنترنت

تعتبر خدمة تجديد البطاقة لكبار السن من الخدمات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، حيث يحرص جميع المواطنين على تجديد بيانات البطاقة الشخصية الخاصة بهم، وذلك تنفيذاً لقرارات وزارة الداخلية المصرية، في سبيل منع أي تلاعب من الأفراد في البيانات، وعدم تحديث بياناتهم لأغراض الغش أو الإحتيال، ويعد تجديد البطاقة لكبار السن عبر الإنترنت من أهم الخدمات التي وفرت الكثير من الوقت والجهد.

عادة ما يكون التجديد بسبب أي تحديث قد يطرأ على بيانات أي مواطن، وخاصةً كبار السن، ونظراً للزحام الذي تشهده مكاتب السجل المدني، مما يشكل جهد وتعب على كبار السن، قامت الوزارة ببعض الإجراءات التي تسهل على كبار السن تجديد البطاقة دون بذل أي عناء، اليكم اليوم طريقة تجديد البطاقة لكبار السن عبر الإنترنت بالتفصيل.

تجديد بطاقة الرقم القومى لكبار السن

  • أتاحت الوزارة لهم إمكانية تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق الإنترنت ومكاتب البريد.
  • بالاضافة إلي التسهيل علي كبار السن فوق الـ 60 عاماً بتجديد بطاقة الرقم القومي، عن طريق استثنائهم من القواعد العامة، الخاصة بضرورة حضور الشخص لإستخراج بطاقات الرقم القومي، حيث يمكن لمن يرغب منهم فى عدم الحضور لاستخراج البطاقة، أن ينوب عنه أحد أبنائه أو أقاربه من الدرجة الأولى حتى الدرجة الثانية، بشرط أخذ إقرار كتابي على الإبن بأن طالب استخراج البطاقة مازال على قيد الحياة ومقيم داخل الدولة.
  • كما تم تخصيص شباك لإستقبال كبار السن بجميع المحافظات، وأماكن تأدية الخدمات التابعة لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، لسرعة إنهاء إجراءات تجديد البطاقة الخاصة بهم.
  • ومن أهم الإجراءات التي تم إتباعها للتخفيف على كبار السن هي مد سريان بطاقة الرقم القومي بناءاً على قرارات وزارة الداخلية الصادرة في هذا الشأن، لمدة (سبع سنوات) مما يخفف عبء ضرورة الذهاب إلى مكتب السجل المدني لتجديد البطاقة الشخصية خلال تلك الفترة.
تجديد البطاقة
تجديد البطاقة

كيفية تجديد البطاقة لكبار السن عن طريق الإنترنت

  1. يتم الدخول على موقع قطاع مصلحة الأحوال المدنية على الإنترنت من هنا
  2. ثم يتم تدوين بيانات الشخص المراد تجديد البطاقة الشخصية له.
  3. ثم يتم تحديد طريقة السداد سواء من خلال البطاقة الائتمانية أو طريقة الدفع عند الإستلام.
  4. بعدها يتم إصدار البطاقة بعد 15 يوم من تاريخ التجديد.

الوثائق المطلوبة للحصول على بدل فاقد أو تالف البطاقة الشخصية.

  • نموذج بطاقة الرقم القومي من مصلحة الأحوال المدنية عن طريق أي فرع في جميع المحافظات.
  • إثبات شخصية الشخص الذي يرغب في تجديد بطاقة الرقم القومي.
  • أما في حالة التالف يجب تسليم البطاقة مع الإستمارة.

طريقة تجديد بطاقة الرقم القومى مستعجل

تجديد بطاقة الرقم القومي
تجديد بطاقة الرقم القومي

سهلت الوزارة طريقة تجديد بطاقة الرقم القومى مستعجل، لمن يحتاج البطاقة الشخصية بسرعة، فاتاحت في بعض مكاتب السجل المدنى استمارات تجديد بطاقة الرقم القومي مستعجلة، و يكون ثمن الاستمارة 105 جنية مصرى فقط، و يتم إصدار البطاقة خلال ثلاث ايام فقط، كما وأكد وزير الداخلية أنه يمكن لأي شخص الحصول على بياناته القديمة عن طريق الموقع الرسمي لمصلحة الأحوال المدنية على الإنترنت أيضاً.

المصدر: تجديد البطاقة لكبار السن بسهولة عبر الإنترنت

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *