أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار السعودية / اخبار الضمان الاجتماعى: إطلاق برنامج تملك مسكن مقابل 200 ريال شهرياً لمستفيدي الضمان “الإسكان التنموي” 

اخبار الضمان الاجتماعى: إطلاق برنامج تملك مسكن مقابل 200 ريال شهرياً لمستفيدي الضمان “الإسكان التنموي” 

نتابع معكم اخر اخبار الضمان الاجتماعى حيث أطلقت وزارة الإسكان السعودية عن برنامج “الإسكان التنموي” المستهدفة منه تقديم خدمات جديدة لفئة الضمان الإجتماعي، معدودة ومحدودة الدخل، حيث تسعى من خلاله توفير أفضل إسكان للأسر الأكثر حاجة، بما يحقق مسكن منخفض التكلفة ذو الجودة العالية، تطبيقاً لمبدأ التكافل الإجتماعى من الدولة السعودية لجميع مواطنيها.

تفاصيل برنامج الإسكان التنموي المستفيد منه فئة الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن طرح برنامج الإسكان التنموي” لتملك وحدات سكنية بعد عدة سنوات، مقدمة من وزارة الإسكان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث سوف يتم توفير 200 ألف وحدة سكنية موجه لفئة الضمان الاجتماعي التي تستفيد من برنامج الضمان الاجتماعى التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك وفق الضوابط التالية:

  • سيتم إعطاء وحدة سكنية للمستفيد من الضمان الاجتماعى، والذي مسجل أن ليس لدية مصدر رزق غير الدعم المقدم من الضمان، وذلك مقابل إيجار شهرى يقدر 200 ريال.
  • سيتم منح وحدة سكنية مقابل 800 ريال لأصحاب مصدر الرزق.

والجدير بالذكر تصريح/ المهندس منصور القحطاني المشرف على القطاع غير الربحي بوزارة الإسكان، أن المملكة خصصت ما يقدر بحوالى 44 مليار ريال سعودي، وذلك من أجل الفئات الفقيرة بالمملكة ذات الدخل المنخفض، وذلك لتوفير الوحدات السكنية المناسبة لهم لضمان حياة كريمة لهم على أرض بلادهم السعودية، ، كما خصصت الوزارة من خلال برنامج “الإسكان التنموي” 7% – 10% من إجمالى مشاريعها للفئات الأكثر إحتياجاً.

برنامج الإسكان التنموي
برنامج الإسكان التنموي

فتح باب التبرعات عبر برنامج التنموي

أعلن البرنامج الإسكان التنموى عن فتح باب التبرعات عن طريق الأفراد أو الشركات سواء من خلال الجمعيات أو من خلال المشاركة المباشرة، كما سوف يتم تخصيص جهة لاستقبال التبرعات قريبا، وسوف يتم الإعلان عنها.

كما أوضحت شخصيات مسئولة بالبرنامج عن أن أكبر عائق أمام البرنامج هو عدم وجود بيانات دقيقة للمستفيدين لديها، وكذلك قلة وضعف التعاقد مع الجهات غير الربحية.

أهداف برنامج الإسكان التنموى كما حددتها وزارة الإسكان السعودية

صرح مروان الزواوى المشرف على برنامج الإسكان التنموى، أن البرنامج أطلق 66 مبادرة ستتولى وزارة الإسكان تنفيذها، حيث يعمل البرنامج بالتعاون والمشاركة مع 16 جهة حكومية، كما أوضح أن الوزارة من خلال إطلاقها لهذا البرنامج تهدف إلى تحقيق أهداف بعيدة المدى وهى:

أولاً: تهدف بحلول عام 2020 رفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية إلى 60%.

ثانياً: كما تهدف بحلول عام 2030 أن تكون قد ملكت 70% من الوحدات السكنية.

المصدر: اخبار الضمان الاجتماعى: إطلاق برنامج تملك مسكن مقابل 200 ريال شهرياً لمستفيدي الضمان “الإسكان التنموي”

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد صرف المساعدات المقطوعة 1439 شهر شوال : الآن الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي .. التفاصيل الدقيقة الكاملة

المساعدات المقطوعة هي مساعدات تقوم بتقديمها للأسر السعودية المحتاجة في إطار الضمان الاجتماعي للمواطن، تعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *