الرئيسية / أخبار عالمية / مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 116 مدبلجة للعربية

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 116 مدبلجة للعربية

يستند مسلسل قيامة ارطغرل إلى قصة حقيقية واردة في التراث التركي، وإن لم يوجد عليها الكثير من الدلائل، وبالطبع تستند قصة مسلسل ارطغرل على بعض الحقائق التاريخية، ويعتمد السيناريو على الحبكة الدرامية الواجب وجودها في ذلك النوع من المسلسلات، ويأتي نجاح مسلسل ارطغرل الجزء الرابع والذى وصل بمشاهديه إلى الحلقة رقم 116، بعد نجاح الأجزاء الثلاثة الماضية وخاصة قيامة ارطغرل الجزء الثالث .

وقد تخطى عدد مشاهدي المسلسل الملايين ليضاهي بذلك مشاهدات المسلسلات العالمية، كما يلقى المسلسل اهتماما بالغا من القيادة التركية والسياسيين الأتراك، الذين يحرصون على إبداء آرائهم بخصوص مسلسل قيامة ارطغرل وزيارة مواقع التصوير.

وتهتم تركيا بإنتاج هذا النوع من المسلسلات التاريخية، لأنها تتحدث عن الجرح الذي تطويه صدور المسلمين، فلا زالوا يعانون الخيانة والانقسام والغدر والتحالف مع الاعداء.

الحلقة 116 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع على موقع النور:

وينتظر متابعي مسلسل ارطغرل العديد من الأحداث المشوقة والمنتظر عرضها في الحلقة 116 من مسلسل ارطغرل يوم الأربعاء على موقع النور alnoor tv وأهم تلك الأحداث هي:

  • بعد أن تمكن أرطغرل من قتل الخائن سعد الدين كوبيك، باتت المعركة شرسة بينه وبين الصليبيين، وبدأ ارطغرل في التجهيز لاقتحام قلعة بيلاجيك وحرب كريتوس تكفور.

الحلقة 115 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع:

  • تحدث ارطغرل إلى غون ألب أثناء تعذيبه، وحاول كشف خيانة كوبيك للدولة التركية، وهو ما نجح به ارطغرل، إذ حاول غون ألب تهريب ارطغرل من قبضة كوبيك.
  • كشف اريس لحاكم بيلاجيك خيانة ماريا، ويأمر بسجنها بعد أن يعرف ذلك.
  • حاول ايدموش قتل السلطان، واستمرت في ملاحقته لقبيلة الكاي، مستغلا عدم وجود ارطغرل، إلا أن رجله المخلص بامسي يقوم بالواجب في صد الهجوم، وتحدث معركة دامية، يقع على إثرهاعبد الرحمن جريحا.
  • نجح ارطغرل في الفرار من كوبيك وجنوده، ولكن يلتقيا في الغابة، فيدور بينهما حوار يقول فيه كوبيك لارطغرل لو كنت اطعتني لكنا تمكنا من توحيد قوانا لإحياء دولتنا، فيرد عليه ارطغرل قائلا عندما تموت سوف تحيا دولتنا يا كوبيك، وهنا ينفعل كوبيك قائلا لأرطغرل لن تحصل على عرض الدولة السلجوقية، فيرد ارطغرل عليه قائلا ليعلم جميع الخونة أنك لن تتمكن من إسقاط دولة الأتراك.
  • قام ارطغرل بقطع رأس سعد الدين كوبيك وقتله، وهو ما جعل حالة من الارتياح تلحق بمتابعي المسلسل الذين انتظروا موته، وقد تحقق، إلا أن بعض المشاهدين قد أخذوا على المسلسل عدم الالتزام بالرواية التاريخية، وهي قيام غياث الدين بقتل كوبيك، إذ قام عدد من الأشخاص بتقطيع جسده حسبما ورد في كتاب أخبار السلاجقة، وكانت موتته بشعة، وتم تعليق جثته في مكان عالٍ حتى يكون عبرة لمن يعتبر.

وقد أفادت مصادر مطلعة بانتهاء حلقات الجزء الرابع يوليو القادم بإذن الله، إلا أنه حتى الآن لم يتم التصريح بشأن إن كان سيتم تصوير جزء جديد، أم أن المسلسل سينتهي بانتهاء الجزء الرابع.

وقد عاد المسلسل من خلال الحلقة 115 ليتصدر الرايتنغ من جديد، وذلك بعد أن استحوذ مسلسل “احكي أيها البحر الأسود” على قاعدة جماهيرية كبيرة حعلته يتفوق على ارطغرل، ولكن أحداث الحلقة الماضية أعادته إلى مكانته، والحلقات القادمة تحمل كل جديد.

وقد استوحى التجار الأتراك من شخصيات ارطغرل بعض الماركات التجارية التي تحمل اسم أبطال المسلسل، كالساعات والعطور والاكسسوارات ومجموعة الأدوات، فنجد مجموعة ارطغرل المكونة من الخاتم والساعة والأدوات الخاصة به.

المصدر: مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 116 مدبلجة للعربية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة الأولي مدبلج “نهاية الأم هايماه”| التشويق والإثارة .. موعد عرض الحلقة 122 الجزء الخامس .. قناة TRT واليرموك .. جميع القنوات الناقلة

10/11/2018 – 18:27، تحديث: 10/11/2018 – 18:28 ندى أيمن مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس أقرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *