أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / شركة كريم لخدمات التوصيل تُفصح عن إختراق خطير لبيانات المُستخدمين للتطبيق | تعرف على التفاصيل وأهم البيانات المُسربة

شركة كريم لخدمات التوصيل تُفصح عن إختراق خطير لبيانات المُستخدمين للتطبيق | تعرف على التفاصيل وأهم البيانات المُسربة

شركة كريم لخدمات التوصيل، أصبحت من أهم مُتطلبات المواطن المصري بكافة أنحاء البلاد، فالخدمة منذ أن توغلت بالسوق المصري حاذت على ثقة المصريين بشكلٍ كبير وأصبحت محل تفضيلاتهم كأداة أمنة وسريعة للوصول إلى أي مكان يتطلعون إليه داخل مصر، فالشركة التي تتواجد في 78 مدينة بالمنطقة العربية ويعمل لديها 558 ألف سائق ومسجل في قوائم بياناتها 14 مليون عميل، بلا شك أصبحت تُمثل ثقل وأهمية كبرى ليس فقط كونها شركة توصيل أمنة ومحترفة، لكن أيضاً كونها تستحوذ على بيانات ما يقرب من 14 مليون مواطن عربي قد تتعرض للخطر، وهذا ما حدث بالفعل حيث أعلنت شركة كريم ” Careem ” عن تعرض الخادم الخاصة بحفظ بيانات عُملاءها إلى الاختراق في الرابع عشر من يناير للعام 2018 .. فما هي التفاصيل وما هي أهم البيانات التي استطاع المخترقون الوصول إليها .

شركة كريم تتعرض للاختراق

حيث أكدت شركة كريم لخدمات التوصيل أنها رصدت اختراق لبيانات العملاء التابعين إليها في 14-1-2018 من قبل بعض الهاكرز، وأكدت الشركة أنها لم ترصد حتى الآن اى إساءة استخدام لبيانات أي من عُملاءها جراء كشفها لعملية الاختراق تلك والتي سيطرت عليها، وبيانها هذا حول عملية الإختراق متعلق بالشفافية مع العملاء .

وأكد مسئولي الشركة أن البيانات الخاصة بالبطاقات الائتمانية أمنة بشكل تام ولم يصل إليها أي مخترق، حيث أكدت شركة ” كريم ” أن بيانات البطاقات الائتمانية يتم حفظها بخوادم خارجية ذات ضوابط عالية وفائقة الأمان يستحيل معها الاختراق، وان الهاكرز قد يتمكنون فقط من الوصول إلى أسماء وأرقام تليفونات العملاء وبريدهم الالكتروني وسجل الرحلات .. لكن والتصريح للشركة لم يتأكد حتى اللحظة سرقة مثل هذة البيانات أو إساءة استخدامها .

المصدر: شركة كريم لخدمات التوصيل تُفصح عن إختراق خطير لبيانات المُستخدمين للتطبيق | تعرف على التفاصيل وأهم البيانات المُسربة

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 البنود الخمسة للقانون .. متى يتم تطبيق قانون المرور الجديد .. التفاصيل الدقيقة والكاملة

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 فقد أقر مجلس الوزراء قانون المرور الجديد 2017 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *