أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / رسمياً: محمد صلاح ملك إنجلترا.. المُتوج كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

رسمياً: محمد صلاح ملك إنجلترا.. المُتوج كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

تُوج اليوم النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2017/2018 وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الأحد في العاصمة الإنجليزية “لندن” الذي تم إذاعته عبر قناة أون سبورتس .

وبذلك أصبح النجم محمد صلاح هو الحاصل علي أعلي نسبة تصويت بين اللاعبين المنافسين ضده، ليصبح الأفضل في البريمرليج لهذا الموسم .

وتنافس صلاح مع خمسة من زملائه في الدوري الإنجليزي الممتاز هم، كيفين دي بروين، وديفيد سيلفا وليوري ساني من مانشستر سيتي، اللاعب هاري كين مهاجم توتنهام، اللاعب دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد .

ويفوز اللاعب الأكثر حصولاً علي عدد الأصوات بالجائزة، التي يشارك بها 92 نادياً خلال عملية التصويت، وذلك لاختيار الأفضل في إنجلترا، بالإضافة إلي مشاركة 10 أندية نسائية .

وتنص قوانين ولوائح رابطة اللاعبين المحترفين بإنجلترا علي منع أي لاعب من اختيار زميله من نفس الفريق في عملية التصويت، وكذلك يُحرم علي أي لاعب الفوز بالجائزة إذا لم يشارك فريقه في عملية التصويت .

وتمكن صلاح من السيطرة علي الجائزة بعدما حصل علي العدد الأكبر من الأصوات في الاستفتاء الذي يضم أصوات لاعبين آخرين في نفس الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية ليتفوق علي جميع منافسيه .

يذكر أن محمد صلاح هو ثاني لاعب عربي وإفريقي تمكن من التتويج بجائزة الأفضل في الدوري الانجليزي الممتاز بعدما تمكن اللاعب العربي الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي من الفوز بها في عام 2015/2016 .

ويذكر أيضاً أن تلك الجائزة لم يحصل عليها العديد من نجم كرة القدم الإفريقية مثل، الثنائى الإيفوارى ديدييه دروجبا ويايا توريه .

ومن جانبه قام صلاح بإلتقاط العديد من الصور التذكارية مع جائزة أفضل لاعب في البريمرليج .

محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب في البريمرليج
محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب في البريمرليج

المصدر: رسمياً: محمد صلاح ملك إنجلترا.. المُتوج كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد مباراة نهائي كأس العالم 2018 والفرق المتوقعة والقنوات الناقلة لها

ينتظر الملايين مباراة نهائي كأس العالم 2018، وهي المباراة المصيرية التي ستحدد الفائز في النهاية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *