الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / المالية -زيادة رواتب ومعاشات المعلمين بداية من شهر يوليو القادم

المالية -زيادة رواتب ومعاشات المعلمين بداية من شهر يوليو القادم

صرح موقع المعلم التابع للتربية والتعليم أن نقابة المهن التعليمية، قالت بأنه قد قام احد المسؤلين بنقابة المعلمين بتقديم طلب إلى مجلس الوزراء طالبا الموافقة على قرار منح المعلمين زيادة على اساسي مرتباتهم، مؤكدا على أنه بالرغم من النقابة متفهمة الوضع الاقتصادي الذي تعاني منه الدولة الا انه هناك ضرورة لمنح المعلمين زيادة بمرتباتهم، خاصة وأن الحالة المادية للمعلمين تعتبر من أهم العوامل التي تساعد على تحسين العملية التعليمية بالدولة، وقد أقر مجلس الوزراء القرار بشكل مبدئي.،علي أن يتم وضع هذه الزيادة على عدة مراحل، وتسهيلا لذلك فإنه قد يتم تنفيذ هذا القرار ابتداء من العام المالي المقبل.

زيادة رواتب المعلمين في يوليو القادم

اما بالنسبة لتنفيذ خطة الزيادة والتي تم تحديدها بنسبة 100% على اساسي المرتب فإنه سوف يتم تنفيذها كما اقترحت النقابة ووافقت عليه الوزارة، بأن يتم تقسيم هذه الزيادة وتنفيذها على ثلاث مرحلة.
المرحلة الأولى : يتم وضع زيادة ثابتة من اساسي المرتب بنسبة 50% لكل معلم بصورة ثابتة.
المرحلة الثانية : وهذه المرحلة تكون بوضع زيادة ثابتة بنسبة 25% على المرتب، و يتم تنفيذها بعد المرحلة الأولى بعدة شهور، اي من شهرين إلى أربعة أشهر.
المرحلة الثالث: وهي المرحلة التي تأتي عقب وضع زيادة المرحلة الثانية بفترة تتراوح من ثلاث اشهر إلى أربعة، وسوف تكون هذه الزيادة بنسبة 25% أيضا، الا ان هذه النسبة تعود إلى مقدار مرتب كل معلم واساسي مرتبه.

المالية وزيادة مؤكدة للمعاشات والمرتبات

وعلى الصعيد الآخر فقد وافق مجلس الوزراء على ما تقدم به الحارس القضائي الخاص بالنقابة من طلب بوضع زيادة على معاشات النقابة، وفي المقابل تم فرض خصم 2% من اساسي المرتبات، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والغضب عند جميع المعلمين وأعضاء النقابة ليؤكد على أن الحارس القضائي لا يملك أي صلاحية لفرض خصم من مرتب المعلمين، إلى أن يتم ترشيح وتعين نقيب للمعلمين.

المصدر: المالية -زيادة رواتب ومعاشات المعلمين بداية من شهر يوليو القادم

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *