الرئيسية / أخبار عالمية / الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 .. اسماء المرشحين لانتخابات البرلمان في محافظة بغداد لحزب الفتح

الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 .. اسماء المرشحين لانتخابات البرلمان في محافظة بغداد لحزب الفتح

نسرد تفاصيل انتخابات العراق البرلمانية 2018، موعد بداية الانتخابات وأسماء المرشحين بالدوائر الانتخابية في بغداد وباقي المحافظات.

الانتخابات البرلمانية في العراق

بدأت الحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية في العراق، والتي من المقرر أن تبدأ في الثاني عشر من شهر مايو القادم، حيث شوهدت جدران بغداد، وهي تكتظ باللافتات الخاصة بالمرشحين لانتخابات البرلمان العراقي، ويتم توزيع المقاعد النيابية على 18 محافظة عراقية، مع وجود أربع قوى كبرى ساسية هي تحالف الفتح، والنصر، وسائرون، ودولة القانون.

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق تخصيص 25 في المئة من المقاعد البرلمانية للنساء، و9 مقاعد للأقاليات، واعلنت أن انتخابات العراق البرلمانية يحق فيها لحوالي 24 مليون شخص حق الانتخاب، و7 ألاف مرشح ينتمون إلى 88 حزباً سياسياً، وكان لتحالف النصر نصيب الأسد من المرشحين بتواجد 108 مرشحاً أبرزهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، في حين جاء تحالف الفتح في المركز الثاني بتواجد 102 مرشحاً للانتخابات البرلمانية بالعراق.

أسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية في محافظة بغداد

من أصل 329 مقعد برلماني في انتخابات العراق 2018، ستحصل محافظة بغداد على 71 مقعد منها، وهي المحافظة العراقية الوحيدة التي يتنافس فيها السنة والشيعة والأكراد، وسنقوم برصد أسماء المرشحين لانتخابات برلمان العراق ببغداد.


تلك الأسماء كانت خاصة بإسماء مرشحي حزت الفتح لانتخابات البرلمان في محافظة بغداد، وسيتم رصد باقي أسماء المرشحين في انتخابات العراق بالمحافظات والأحزاب الأخرى تباعاً.

المصدر: الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 .. اسماء المرشحين لانتخابات البرلمان في محافظة بغداد لحزب الفتح

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

مغني شهير يرتد عن الإسلام ويثير دهشة جمهوره..ماذا قال؟

11/11/2018 – 14:47، تحديث: 11/11/2018 – 14:52 زكريا منير زين مالك zayn Malik صدم المغني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *