الرئيسية / أخبار عربية / أخبار السعودية / الآمن السعودي يكشف عن تفاصيل إسقاط طائرة “درون” بحي الخزامي بالرياض

الآمن السعودي يكشف عن تفاصيل إسقاط طائرة “درون” بحي الخزامي بالرياض

قال المتحدث الرسمي باسم الشرطة السعودية ، بأن إحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامي بمدينة الرياض قد لاحظ في تمام الساعة 19.50 من مساء السبت، تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة من نوع (درون) ذات تحكم عن بعد.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الشرطة السعودية، بأن رجال الأمن في النقطة الأمنية بحي الخزامي بمدينة الرياض قد تعامل مع تلك الطائرة اللاسلكية وفق مالديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص، حيث تم أسقاطها ، حيث أنه لم يكن مصرحاً لها التحليق.

وفي ذات السياق قال مسئول سعودي كبير لوكالة أنباء رويترز، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية وخام الحرمين الشريفين لم يكن موجود بالقصر وقت تحليق الطائرة اللاسلكية من نوع (درون) فوق القصر، حيث قامت النقطة الآمنية بالتعامل معها وإسقاطها على الفور وهى عبارة عن طائرة لاسلكية ترفيهية.

ماهي الطائرة (درون):-

والطائرة درون هي طائرة لاسلكية يتم التحكم فيها عن بعد وتحميل كاميرة 12MP بدقة تصوير 4K يتم تثبيتها ب Gimbal ومستشعر بصري يتجنب العقبات وطبقة خارجية مستوية وهيكل مصنوع من الماغنسيوم، ويمكنها عمل تتبع بصري للعناصر المتحركة، وإرتفاع الرؤية يصل إلى 32.8 درجة وتقوم بالطيران بضغطة واحدة ويمكنها تجنب العقبات عند العودة للمنزل وبإمكانها الطيران لمدة 28 دقيقة ويبلغ سعر درون دى جي أي نحو ألف دولار أي ما يعادل 3750 ريال سعودي.

المصدر: الآمن السعودي يكشف عن تفاصيل إسقاط طائرة “درون” بحي الخزامي بالرياض

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد صرف المساعدات المقطوعة 1439 شهر شوال : الآن الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي .. التفاصيل الدقيقة الكاملة

المساعدات المقطوعة هي مساعدات تقوم بتقديمها للأسر السعودية المحتاجة في إطار الضمان الاجتماعي للمواطن، تعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *