أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض البلاد إلى موجات من الرعد والبرق واستمرار هطول الأمطار

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض البلاد إلى موجات من الرعد والبرق واستمرار هطول الأمطار

صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الخفيفة على مدار اليوم وغدا، كما أن الرياح ستكون نشطة بشكل ملحوظ على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، وأكد عبد العال أنه ليس هناك أي توقعات بشأن تعرض البلاد لموجات من البرق والرعد حيث أننا مازلنا في فصل الربيع.

وأضاف عبد العال، أن فصل الربيع دائما ما يتميز بتغيرات حادة في حالة الطقس، وهذا يبدو بوضوح فدرجات الحرارة كانت أول أمس مرتفعة، ولكنها عادت وانخفضت مرة أخرى منذ أمس وستستمر هكذا حتى بعد غدا، موضحا أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع مجددا بداية من بعد غدٍ الإثنين لتتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة خلال الأسبوع الجاري.

فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غدا الأحد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترة النهار، على أن يكون الطقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على عدد من المناطق المتفرقة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

كذلك فأن الرياح تكون نشطة على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، مع تساقط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى .

المصدر: الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض البلاد إلى موجات من الرعد والبرق واستمرار هطول الأمطار

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *