الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / تطورات جديدة في قضية ضحية العمرة المزيفة الحاجة سعدية المحتجزة في السعودية

تطورات جديدة في قضية ضحية العمرة المزيفة الحاجة سعدية المحتجزة في السعودية

كشفت ابنة الحاجة سعدية عبد السلام، ضحية العمرة المزيفة والمحتجزة في السعودية، عبر مداخلة هاتفية إلى برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية المحور، عن تطورات في أزمة والدتها، لجهة تدهور حالتها الصحية أدت إلى دخولها في حالة انهيار عصبي وعدم قدرتها على تناول الطعام بسبب إصابتها بقرحة في المعدة، وقالت: أن “والدتها كانت محتجزة في المستشفى وخرجت منها بعد تلقيها العلاج ثم عادت لمحبسها مرة أخرى الخميس”، فضلا عن مرورها بأزمة نفسية بسبب إحساسها بعدم وقوف أحد بجانبها لتخطي أزمتها حتى الآن.

وأضافت ابنة الحاجة سعدية مناشدة السلطات السعودية والملك سلمان وولي عهده الأمير محمد للإفراج عن والدتها وقالت: “إحنا مش قادرين نعيش من غيرها.. لو ماتت من اللي هيبقى مسؤول”.

متابعة رسمية

أوضح النائب أحمد الشريف عضو البرلمان عن دائرة العامرية بمحافظة الاسكندرية، وضع الحاجة سعدية في محبسها بالسعودية وقال عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”: أنه “زار الحاجة سعدية عبدالسلام، في محبسها بالمملكة، والتقى النائب العام السعودي في ينبع، الذي ينظر القضية وكذلك المسؤولين في السجن، وهم جميعًا متفهمين لأقصى درجة لأبعاد القضية ومتعاطفين مع حالتها ويتعاملون معها بإنسانية مطلقة فوق الوصف”.

وأضاف النائب قائلا: أن “الحاجة سعدية موجودة الآن في غرفة مجهزة بالرعاية الكاملة، وليست في عنبر سجينات، وأن هناك تنسيقًا بين السلطات السعودية ووزارة الداخلية المصرية، من أجل الحصول على محاضر الشرطة التي هي بمثابة دليل براءة الحاجة سعدية لعودتها إلى مصر سريعًا”.

يذكر أن الحاجة سعدية عبد السلام البالغة من العمر 75 سنة وقعت ضحية لعملية نصب واحتيال من قبل شبان من قريتها استغلوا رغبتها وحلمها باداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام، ليتحول حلمها إلى كابوس، وقاموا بإعطائها حقيبة لتسلمها لرجل أعمال سعودي المتبرع بالرحلات وأوهموها أنها تحتوي ملابس لتفاجئ في 20 مارس الماضي لدى وصولها مطار ينبع بضبطها من السلطات الأمنية السعودية متلبسة بتهمة حيازة مخدرات، وتم اعتقالها وما زالت محتجزة هناك حتى الآن، وقد لاقت قضيتها جدلا واسعا في كلا البلدين مصر والمملكة العربية السعودية.

المصدر: تطورات جديدة في قضية ضحية العمرة المزيفة الحاجة سعدية المحتجزة في السعودية

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *