أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / بالصور “بشرى سارة لمرضى السكر”.. أنسولين جديد ممتد المفعول يتميز بالأمان والفعالية التامة واسمه العلمي وطريقة تناوله

بالصور “بشرى سارة لمرضى السكر”.. أنسولين جديد ممتد المفعول يتميز بالأمان والفعالية التامة واسمه العلمي وطريقة تناوله

يوجد نسبة كبيرة من المرضى الذين يعانون من خلل ما في البنكرياس، مما أصابهم بمرض السكر، والذي يتسبب في مشاكل كثيرة بجميع أجهزة الجسم، ويجد بعض المرضى صعوبة ومعاناة في أخذ جرعتين أو ثلاثة من الأنسولين بشكل يومي، وفي بشرى سارة لمرضى السكر قامت اليوم الجمعة شركة سانوفى بعقد مؤتمر صحفي وأعلنت فيه عن طرحها لأنسولين جديد ممتد المفعول ويتميز بالأمان والفعالية التامة، بل إنه يستمر حتى 36 ساعة، ومن المقرر طرحه في السوق بشكل رسمي بعد موافقة وزارة الصحة المصرية.

والأنسولين الجديد يتم طرحه تحت اسم “توچيو” ويعالج مرضى السكر البالغين وبحقنه واحدة تؤخذ تحت الجلد ولكنها تتدفق ببطء مما يجعلها ممتدة المفعول وتستمر من 24 ساعه وحتى 36 ساعة، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة قال أستاذ الباطنة والسكر بطب القصر العينى الدكتور صلاح الغزالى حرب، أنه يتم الاحتفال اليوم بدخول هذا النوع الجديد من الأنسولين والذي يؤخذ لمرة واحدة وغالباً ما يتم أخذه قبل النوم، ولا يوجد مع هذا النوع أي مضاعفات أو التعرض لغيبوبة السكر كما في الأنسولين المتداول.

كما أن هذا النوع من علاج السكر يساهم فى ثبات مستوى الأنسولين بالدم وعلى مدار اليوم، كما أنه من مميزاته أنه يحد من زيادة الوزن، وتم عقد المؤتمر اليوم الجمعة بمشاركة كل من:
عميد المعهد القومى للسكر الدكتور هشام الحفناوى.
الدكتور صلاح شلبايه الأستاذ بطب عين شمس.
أستاذة الباطنة والسكر بالقصر العينى الدكتورة إيناس شلتوت.
أستاذ الباطنة والسكر بطب الاسكندرية، الدكتور يحى غانم.
وعلى رأس هؤلاء المدير العام لشركة سانوفى بمصر.

المصدر: بالصور “بشرى سارة لمرضى السكر”.. أنسولين جديد ممتد المفعول يتميز بالأمان والفعالية التامة واسمه العلمي وطريقة تناوله

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 البنود الخمسة للقانون .. متى يتم تطبيق قانون المرور الجديد .. التفاصيل الدقيقة والكاملة

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 فقد أقر مجلس الوزراء قانون المرور الجديد 2017 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *