الرئيسية / أخبار عالمية / دونالد ترامب سيكافئ السعودية ويريد إنضمام مصر لحلف عسكري في سوريا

دونالد ترامب سيكافئ السعودية ويريد إنضمام مصر لحلف عسكري في سوريا

قوة عربية عسكرية مكونة من جيوش بعض دول المنطقة بديلاً عن وجود الولايات المتحدة في سوريا، هذا ما يريده الرئيس ترامب بعد أن يعلن إنسحاب بلاده من الأراضي السورية التي تشهد حرب طاحنة.

عادل الجبير: سنشارك في تحالف إسلامي شمال سوريا

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة السعودية بحثت تواجد تحالف إسلامي في سوريا لمحاربة الارهاب مع إدارة أوباما دون أن تتخذ إجراءاً حوله، والآن تتم نفس المناقشات بخصوص إرسال نوعية القوات المطلوبة للإنتشار في شرق سوريا.

ونقلت cnn عن مصادر قريبة من المحادثات إن إقناع السعودية في هذا الإطار لا بد أن يأتي بثمن ومن المؤكد ان مكافأة مقنعة ستوضع على الطاولة.

وظهرت تفاصيل هذه المبادرة ، التي لم يكشف عنها من قبل ، في الأيام التي أعقبت الهجمات الأمريكية على المواقع ذات الصلة في تصنيع الأسلحة الكيميائية للنظام السوري.

الرئيس ترامب أكد أنه يريد الولايات المتحدة مواصلة وإستكمال الحملة ضد تنظيم الدولة في شمال شرق سوريا. وفق القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية “مكتب شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأمريكية.

أمريكا تشاور مصر للمشاركة في تحالف عسكري عربي

ووفق صحيفة وول ستريت جورنال ،قال مسؤولون إن جون بولتون ، مستشار الأمن القومي الجديد للرئيس دونالد ترامب، تواصل مؤخراً مع رئيس جهاز الاستخبارات المصرية عباس كامل لمعرفة موقف القاهرة من المساهمة في الإنضمام للقوة العسكرية المكونة من دول عربية. وستكون هذه بمثابة قوة في المنطقة بعد هزيمة داعش. وطلبت إدارة الرئيس ترامب الأموال من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة للمساهمة في إستعادة الشمال السوري.

المصدر: دونالد ترامب سيكافئ السعودية ويريد إنضمام مصر لحلف عسكري في سوريا

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة الأولي مدبلج “نهاية الأم هايماه”| التشويق والإثارة .. موعد عرض الحلقة 122 الجزء الخامس .. قناة TRT واليرموك .. جميع القنوات الناقلة

10/11/2018 – 18:27، تحديث: 10/11/2018 – 18:28 ندى أيمن مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس أقرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *