أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / الحكومة تزف بشرى سارة للأسر الفقيرة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان 2018

الحكومة تزف بشرى سارة للأسر الفقيرة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان 2018

اقترب حلول شهر رمضان الكريم، حيث أعلنت البحوث الفلكية عن موعد أولى أيام شهر رمضان2018-1439 في مصر ، حيث من المقرر أن تكون غرة رمضان في يوم الأربعاء الموافق 16 مايو القادم، ومن المقرر أن يكون مدة شهر رمضان هذا العام هي 30 يوما كاملة، ومع قرب قدوم رمضان قامت الحكومة بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين طيلة الشهر الكريم، وكذلك جاءت أسعار ياميش رمضان المطروح في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة.

توزيع شنط رمضانية على الأسر الفقيرة

واليوم صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة ممثلةً في “وزارة السياحة، وزارة الأوقاف، وزارة البترول”، ستقوم بتوفير مليون شنطة رمضانية مجانية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، حيث ستوفر وزارة السياحة 200 ألف شنطة مثل وزارة البترول، فيما ستوفر وزارة الأوقاف 600 ألف شنطة.

وأضاف المصيلحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على هامش توقيع جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع كارفور مصر وشركة أسواق مصر أحد شركات السويدي، أنه سيتم تشكيل جنة من وزارات التضامن والتموين والأوقاف، ليتم توزيع الشنط الرمضانية على الفقراء بالتنسيق مع المحافظات.

وكان جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين قد وقع بروتوكول تعاون مع كارفور مصر وشركة أسواق مصر أحد شركات السويدي لتطوير التجارة الداخلية، كما يتسائل الكثير من المواطنين على أسعار فوانيس رمضان 2018 ، وبالتحديد سعر فانوس محمد صلاح الذي غزى الأسواق.

كما أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة ستقوم بتوزيع 3 آلاف طن من المواد الغذائية بنحو 26 مليون جنيه على مئات الآلاف من الأسر الفقيرة بالتعاون مع وزارة التموين

المصدر: الحكومة تزف بشرى سارة للأسر الفقيرة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان 2018

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 البنود الخمسة للقانون .. متى يتم تطبيق قانون المرور الجديد .. التفاصيل الدقيقة والكاملة

قانون المرور الجديد 2017 – 2018 فقد أقر مجلس الوزراء قانون المرور الجديد 2017 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *