أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ

ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ

يعتبر الدوري الإسباني و على مرور السنوات منذ بداية عشق الناس و تتبعهم لرياضة كرة القدم أحد أكثر الدوريات متعة في العالم حيث شهد مرور عدد كبير من الأساطير التاريخية للساحرة المستديرة و شهد عبر السنين تنافسا كبيرا لاعتلاء ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ.

هذا التنافس استمر لسنوات عديدة و لا يزال قائما بين لاعبين و أساطير من أجيال مختلفة و من فرق و جنسيات مختلفة.

و يعتبر هذا الجيل الأكثر تميزا لمنافسات بطولة الدوري الإسباني و ذلك لكونه يشهد تنافسا غير مسبوقا في هذه المنافسة أو في أي منافسة أخرى بين نجمين أقل ما يقال عنهما أنهما أسطوريين من طينه اللاعبين الكبار الذين شهدهم تاريخ كرة القدم و هما بلا شك البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد و البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة.

المنافسة بين اللاعبين الأسطوريين ذهبت لأبعد مدى و تعدت كل الحدود و لعل ملا يثبت ذلك هو تساويهما في عدد الكرات الذهبيه المحصل عليها بخمس كرات ذهبية لكل لاعب و كذا في حيازة جائزة الحذاء الذهبي بأربعة لكل لاعب ليكونا بذلك أكثر لاعبين حيازة للكرة الذهبية و كذا الحذاء الذهبي.

و بلا شك فإن هذه الجوائز الفردية مستحقة بشكل كبير لكلا اللاعبين حيث أنهما في رأس صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ و كذا صدرة هدافي البطولة الأوروبية الأغلى دوري أبطال أوروبا.

فبعد تمكن كريستيانو رونالدو من تخطي رقم زازا الموسم الماضي أصبح اللاعب الأكثر تهديفا في التاريخ الإسباني بعد النجم ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي تخطى نفس الرقم قبل بضعة سنوات.

كما أن التنافس بين الأسطورتين تعدى في السنوات الأخيرة الجوائز الفردية حيث تمكن كل لاعب مساعدة فريقه من حصد بطولات مهمة على المستوى المحلي و القاري و كذا العالمي.

و مما لا شك فيه فإن المنافسة الشرسة بين النجمين الأرجنتيني و البرتغالي ستدفعهما كليهما إلى تحطيم مزيد من الأرقام في السنوات القليلة المقبلة.

و إليكم إذن قائمة و ترتيب هدفي الدوري الإسباني عب التاريخ :

ليونيل ميسي 410 مباراة 374 هدف
كريستيانو رونالدو 287 مباراة 304 هدف
تيلمو زازا 278 مباراة 251 هدف
هوغو سانشيز 347 مباراة 234 هدف
راؤول غونزاليس 550 مباراة 228 هدف
دي ستيفانو 329 مباراة 227 هدف
سيزار ألفاريز 353 مباراة 223 هدف
كيني 448 مباراة 219 هدف
باهينيو 278 مباراة 210 هدف
إدموند سواريز 231 مباراة 195 هدف

المصدر: ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد مباراة نهائي كأس العالم 2018 والفرق المتوقعة والقنوات الناقلة لها

ينتظر الملايين مباراة نهائي كأس العالم 2018، وهي المباراة المصيرية التي ستحدد الفائز في النهاية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *