أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / الخارجية المصرية: عسكرة الوضع في سوريا سيكون له أثر بالغ الخطورة على مستقبلها

الخارجية المصرية: عسكرة الوضع في سوريا سيكون له أثر بالغ الخطورة على مستقبلها

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في إتصال هاتفي لبرنامج الحياة اليوم من تقديم الاعلامي خالد أبو بكر، والمذاع على قناة الحياة الفضائية، أن مصر تتعامل ومنذ البداية مع الأزمة السورية بوضوح تام، وداعم للشعب السوري، من أجل الحفاظ على كيان الدولة السورية ووحدة اراضيها.

وأشار المستشار أحمد أبو زيد بان التصعيد العسكري في سوريا حالياً سيكون له مخاطر كبيرة في المستقبل على الدولة السورية، ومستقبل التسوية السياسية لسوريا والتي نادت به مصر منذ البداية.

وأضاف المستشار أحمد أبو زيد بأنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل كافة مسئولياته تجاه الوضع في سوريا ، وذلك من خلال لعمل على التسوية السياسية العادلة التي تضمن وحدة الشعب والاراضي السورية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تطالب بتحقيق دولي شفاف حول قيام النظام السوري باستخدام الاسلحة الكيماوية من عدمه تجاه شعبه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن عسكره الوضع في سوريا، كان من نتائجة فقدان نحو نصف مليون مواطن سوري، خاصة وأنه توجد دول بعينها تدعم تنظيمات إرهابية متطرفة تعمل داخل الاراضي السورية وأدت إلى مقتل العديد من السوريين.

من ناحية أخرى فقد وافقت دول مجلس التعاون الخليجي على الضربة العسكرية التي قامت بها ثلاث دول وهي الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا تجاه النظام السوري وذلك بسبب جرائمه بحق شعبه، وأنه يجب العمل على وقف معاناة الشعب السوري.

المصدر: الخارجية المصرية: عسكرة الوضع في سوريا سيكون له أثر بالغ الخطورة على مستقبلها

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *