أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / نتيجة قرعة الحج في محافظة سوهاج .. السويس … بني سويف..مطروح ..الدقهلية قائمة أسماء الفائزين

نتيجة قرعة الحج في محافظة سوهاج .. السويس … بني سويف..مطروح ..الدقهلية قائمة أسماء الفائزين

في حضور كل من مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبد العال، واللواء حسن محمود حكمدار المديرية، أعلنت اليوم مديرية أمن سوهاج عن نتيجة قرعة الحج 2018، حيث تم إجرائها اليوم السبت الموافق 17 مارس الجاري في مقر قصر الثقافة بالمحافظة، وقد أسفرت نتيجة سحب القرعة عن فوز 412 حاج من إجمالي عدد المتقدمين للقرعة والبالغ عددهم 1738 متقدم، كما فاز كبار السن بنسبة 10% من إجمالي عدد الفائزين وبلغ عدد الفائزين من كبار السن 41 حاج، كما تم تخصيص 103 للاحتياطي.

نتيجة قرعة الحج في محافظة سوهاج

ونقلا عن اليوم السابع، نقل لكم قائمة أسماء حجاج القرعة الفائزين في سحب اليوم بمحافظة سوهاج.

الاستعلام عن نتائج قرعة الحج مصر 1439: 2018

أكدت وزارة الداخلية المصرية، على أن إعلان نتائج سحب قرعة الحج سيكون عبر موقعين رسمين فقط، وهما موقع وزارة الداخلية، وموقع بوابة الحج الإلكترونية، حيث يمكن لجميع المتقدمين لقرعة الحج الاستعلام عن النتيجة من خلال الروابط التالية:

موقع وزارة الداخلية

بوابة الحج الإلكترونية

قرعة الحج بالجمعيات الأهلية

والجدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي، في وقت سابق كانت قد كشفت عن موعد التقديم على حج الجمعيات، فقد تقرر أن يتم فتحت باب التقديم بداية من 18 فبراير وحتى يوم 5 مارس.

شروط التقديم على قرعة الحج بالجمعيات الأهلية 2018

حددت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية حزمة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطنين الذين لديهم الرغبة في التقديم في حج الجمعيات هذا العام، وقد تضمنت تلك الشروط ما يلي:

  • لابد أن يكون المتقدم مسجلاً في إحدى الجمعيات الأهلية قبل تاريخ 1 يناير 2018.
  • لابد أن يكون المتقدم على حج القرعة لم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية.
  • يجب أن يكون المتقدم قادراً على أداء مناسك الحج.
  • يجب أن يتم تسجيل الطلبات من خلال البوابة الإلكترونية “بوابة الحج الموحدة”.

رابط التسجيل في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018

وفقاً لما حددت وزارة التضامن الاجتماعي، فالتقديم على قرعة حج الجمعيات لا يكتمل إلا من خلال تسجيل الطلب عبر بوابة الحج الموحدة وذلك من خلال الضغط هنا.

خطوات التقديم على قرعة الحج للجمعيات الأهلية

بعد توافر الشروط المحددة للقبول في حج الجمعيات، يكون على المواطن الراغب في أداء فريضة الحج أن يقوم بعدد من الخطوات والمتمثلة في:

  • يجب على الشخص الراغب في التقديم على حج الجمعيات الذهاب إلى الجمعية المقيد بها، وذلك كي يقوم بحسب الاستمارة الخاصة بالحج، أو أن يتوجه إلى إدارة الشؤون الاجتماعية التابع لها.
  • وبعد سحب الاستمارة لابد أن يتحرى المتقدم الدقة في كتابة بياناته ، حيث يجب كتابتها بشكل سليم من واقع البطاقة القومية الخاصة به.
  • بعد ملأ الاستمارة لاب أن يتم ختمها من الجمعية.
  • يتم إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية للمتقدم.
  • يتم تقديم الاستمارة مع صورتي “البطاقة الشخصية، صورة شخصية” باليد إلى الجمعية التابع لها والمقيد بها المتقدم.

رابط التقديم على حج قرعة الجمعيات الأهلية 2018:1439

بدأت أمس الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والفروع الخاص بالوزارة في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام تبعاً لحج قرعة الجمعيات الأهلية، وقد نوهت وزارة التضامن الاجتماعي على أن التقديم له موعد محدد وهو من يوم 18 فبراير ويستمر حتى يوم 5 مارس، كما اشترطت عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم على حج قرعة الجمعيات الأهلية 1439: 2018 وهو ما ذكرنا أعلاه في مقالنا.

أسعار الحج الخاصة بوزارة التضامن

هذا وقد أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج والعمرةـ أيمن عبد الموجود، على أن أسعار الحج الخاصة بوزارة التضامن يتم الإعلان عنها بالتكلفة الفعلية.

ومن خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو عبد المجيد، أضاف عبد الموجود أن هذا العام شهد عدد من المستجدات التي طرأت داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم فرض ضرائب على الخدمات بالإضافة إلى زيادة الأسعار، وهو الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تحريك الأسعار بشكل عام، حيث تمت زيادة الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 5%:10%.

أسعار الفنادق بعد تطبيق زيادة الأسعار

ويشار إلى أن أسعار الحج بجميع مستوياتها “الأول حتى الرابع” والذي يطلق عليه حج الجمعيات جاءت أسعارها كالتالي ووفقاً لما صرحت به وزارة التضامن الاجتماعي:

المستوى الأول: ساحة الحرم….. 84 ألف جنيه… وبنسبة زيادة 10%.

المستوى الثاني: المنطقة المركزية …70 ألف جنيه… وبنسبة 8%.

المستوى الثالث: المنطقة الاقتصادية…..64 ألف جنيه… وبنسبة زيادة 5%.

المستوى الرابع: فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بما يزيد عن 300 متر ….51 ألف جنيه….وبنسبة زيادة 5%.

المصدر: نجوم مصرية Nmisr.com

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

مفاجآت جديدة في قضية مقتل أسرة رجل أعمال الرحاب

تابع الرأي العام المصري قضية مقتل أسرة رجل أعمال مدينة الرحاب عن كثب حيث لاقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *