أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / آخر رسالة صوتية قالها ستيفن هوكينج عالم الفيزياء الشهير قبل وفاته

آخر رسالة صوتية قالها ستيفن هوكينج عالم الفيزياء الشهير قبل وفاته

رحل عن عالمنا العالم الشهير ستيفن هوكينج أمس الأربعاء الموافق 15 مارس 2018 وحزن عليه المهتمون بالفيزياء النظرية نظرًا لأن له باع وأبحاث في علوم الثقوب السوداء ونظرية التسلسل الزمني رغم إصابته بالشلل الكامل، وفي تقريرنا التالي ننشر آخر رسالة قالها ستيفن هوكينج بصوته والتي نشرتها جامعته كامبريدج في انجلترا والتي تخرج منها فتابعونا.

رسالة ستيفن هوكينج الأخيرة قبل وفاته مترجمة إلى العربية

هل يمكنك سماعي؟

كان وقت عظيما أن أكون حيا وأقوم بالبحث في مجال الفيزياء النظرية تصورنا للعالم تغير بشكل كبير في الخمسين عاما الأخيرة وأنا سعيد لو كنت قد أسهمت بشكل بسيط في هذا التغيير.

حقيقة أننا البشر ونحن أنفسنا عبارة عن مجموعة من الجزيئات الأساسية في الطبيعة، قد نجحنا في الاقتراب بهذا الشكل من فهم القوانين التي تحكمنا وتحكم الكون الذي نعيش فيه.

هذه الحقيقة تعتبر نصرا عظيمًا، أود أن أشارك حماستي وشغفي حول هذا التحدي، تذكر إذا أن تنظر دائمًا إلى أعلى إلى النجوم وليس إلى قدميك في الأسفل.

حاول أن تفكر منطقيا فيما تراه وتتساءل عما نجح فيه الكون كن فضوليًا، ومهما بدت الحياة صعبة فهناك دائمًا أمر ما يمكنك النجاح فيه من المهم أن تستسلم ببساطة، شكرًا لاستماعكم

اشتهر ستيفن هوكينج بأنه ساعد على فهم الثقوب السوداء ومعرفة التسلسل الزمني الذي يتم في الكون وله العديد من المؤلفات، وكان مثالا يحتذى به في الإصرار والعزيمة وهزيمة الإعاقة البدنية، فالكثير يؤكد أنه مبدد نظرية أن العقل السليم في الجسم السليم.

المصدر: نجوم مصرية Nmisr.com

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

هل توفي حقاً مستر بين..إليك القصة الكاملة Rowan Atkinson

هل مات مستر بين حقاً؟ إليك قصة الخبر العاجل الذي يشير لموته في حادث سير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *