أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / التعليم تصدر بيانا بإذاعة “قالوا إيه” في طابور الصباح – نجوم مصرية

التعليم تصدر بيانا بإذاعة “قالوا إيه” في طابور الصباح – نجوم مصرية

إنتشرت في الفترة الأخيرة أغنية “قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه”، وهي أغنية تُخلد أسماء بعض شهداء الوطن، وتعد أغنية حماسية لرجال الصاعقة المصرية، ومن الجدير بالذكر أن كلمات هذه الأغنية قد كتبها الرائد السابق محمد وديع، وتعد هذه الأغنية أول أغنية بصوت رجال الصاعقة المصرية لتخليد أسماء بعض الشهداء، وعلى رأسهم العقيد أحمد منسي والذي استشهد في الهجوم الإرهابي على الكتيبة التي كان هو قائدها، والذي استهدف قوات الجيش في رفح في يوليو 2017.

وتقول كلمات الأغنية “قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه، منسى بقى إسمه الأسطورة، من أسوان للمعمورة وقالوا إيه، شبراوى وحسانين عرسان، قالوا نموت ولا يدخل مصر خسيس وجبان، وقالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه، خالد مغربي دبابة، وقالوا إيه”.

دخلت هذه الأغنية على قلوب الجميع، وقد انتشر مقطع فيديو لمجموعة من الأطفال في إحدى الحضانات في سن الروضة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يقومون بغناء “قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه”، وكان هذا الفيديو لافتا لما فيه من براءة وعفوية لدى الأطفال.

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار بيانا بتعميم إذاعة نشيد الصاعقة “قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه” فى المدارس، وأكدت الوزارة أن الهدف الأساسي من ذلك هو، غرس قيم الوطنية وبث روح الانتماء لدى الطلاب، بالإضافة لرفع الروح المعنوية لدى رجال قواتنا المسلحة، وعلى ذلك فقد قام الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بإصدار أوامره بتعميم إذاعة نشيد الصاعقة المصرية “قالوا إيه”، وذلك يوميًا من خلال طابور الصباح وكذلك أثناء الفسحة، وذلك بدون موسيقى فى جميع المدارس.

ومن الجدير بالذكر أن أول من نفذ هذا التعميم هي إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بمحافظة القاهرة، فقام مدير الإدرارة التعليمية على الفور بإصدار بيانا ليتم تنفيذه على مستوى الإدارة التي تتبعه.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *