أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية Election ورقم اللجنة الفرعية والكشوف الانتخابية

رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية Election ورقم اللجنة الفرعية والكشوف الانتخابية

نجوم مصرية:

رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية والذي يرتفع البحث عنه وخاصة مع اقتراب موعد الانتخابات، حيث يتمكن المواطن من التعرف على مكان لجنته الانتخابية بالتليفون أو من خلال رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية.

تم إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، باعتبارها هيئة مستقلة تقوم بإدارة جميع الانتخابات، الاستفتاءات والانتخابات لنيابية والمحلية وكلك الانتخابات الرئاسية، وذلك حسب دستور عام 2014، والذي تنص المادة 208 فيه على استقلال تلك الهيئة.

الهيئة الوطنية للإنتخابات
رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية

رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية

يتمكن الناخب الباحث عن اللجنة الانتخابية من التعرف على لجنته الانتخابية (إرسال رسالة بالرقم القومي على ٥١٥١ – الموقع الإلكتروني www.elections.eg – أو الاتصال على ١٤١ دليل) كما يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من هنا.

أنشئت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية إعمالا لنصوص دستور 2014 والذي نصت المادة 208 منه على إنشاء الهيئة كهيئة مستقلة، تختص دون غيرها بإدارة الاستفتاءات، والانتخابات الرئاسية، والنيابية، والمحلية، بدءا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، واقتراح تقسيم الدوائر، وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل، والإنفاق الانتخابي، والإعلان عنه، والرقابة عليها، وتيسير إجراءات تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وغير ذلك من الإجراءات حتى إعلان النتيجة. وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون، يشكل الجهاز التنفيذي الدائم للهيئة الوطنية للانتخابات بموجب قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 553 لسنة 2017 – وذلك لمدة أربع سنوات.

كيفية تغيير محل الانتخاب عبر رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية

لكل مواطن محل إقامة، ويوجد العديد من المواطنين لا يقيموا بمحل إقامتهم للسفر اليومي للعمل في مكان آخر، وتتيح الهيئة العامة للانتخابات خاصية إمكانية تغيير مكان الاقتراع تيسيرا على المواطن ليتمكن من الإدلاء بصوته، فعليه بالإسراع بالتسجيل على الموقع بتغيير محل تصويته، وذلك قبل تاريخ 28 فبراير الجاري، ويتم فيه رفع اسم الناخب من مقر إقامته وتسجيله في المكان المراد التصويت فيه.

شروط التسجيل لتغيير مكان الانتخاب

  • لإتمام التسجيل يجب أن يكون للمواطن الحق في مباشرة حقوقه السياسية.
  • التسجيل ساري لاستحقاق انتخابي واحد فقط (انتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠١٨ في المرحلة الأصلية والإعادة إن وجدت).
  • التسجيل لابد أن يكون تسجيل شخصي وببطاقة الرقم القومي.

الموعد الرسمي لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018 في الداخل والخارج

الأيام التاريخ الشهر الانتخابات المواطنين
الجمعة والسبت والأحد 19 – 20 -21 مارس 2018 بداية الانتخابات المصريين في الخارج
الاثنين والثلاثاء والأربعاء 26- 27- 28 مارس 2018 بداية الانتخابات المصريين في الداخل
الخميس والجمعة والسبت 19- 20 – 21 أبريل 2018 الإعادة المصريين في الخارج
الثلاثاء والأربعاء والخميس 24 – 25 -26 أبريل 2018 الإعادة المصريين في الداخل
رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية
رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية

ويتيح رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومى للناخبين خدمة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومى للناخب أو الناخبة، وذلك من خلال إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقم داخل الخانة المخصصة لذلك فيظهر هل المواطن صاحب الرقم القومى مسجل بقاعدة بيانات الناخبين، وهل له حق الانتخاب أم لا، وإن المواطن له حق الانتخاب سوف تظهر بيانات الناخب بالكامل من مكان اللجنة الانتخابية الخاصة به ورقم اللجنة الفرعية وغيرها من البيانات الخاصة بالناخب.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *