أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار السعودية / رسوم الوافدين في السعودية 2018 وحتى عام 2020

رسوم الوافدين في السعودية 2018 وحتى عام 2020

نجوم مصرية:

قامت السلطات الحاكمة في المملكة العربية السعودية بإصدار عدة قرارات منها رسوم الوافدين في السعودية وهي قرارات متعلقة بالإصلاح الاقتصادي في البلاد، موضحة أن الهدف من وراء تلك القرارات الإصلاحية هو النهوض باقتصاد المملكة بالإضافة إلى خفض عجز الموازنة العامة، إلى جانب محاولة زيادة الدخل القومي للمملكة، وليس من خلال الاعتماد على تصدير المنتجات البترولية فقط.

ولم يكن قرار فرض رسوم الوافدين في السعودية هو القرار الإصلاح الاقتصادي الوحيد ولكن كان هناك رفع الدعم عن المواد البترولية والكهرباء وإقرار ضريبة القيمة المضافة، مع الاهتمام بتعويض المواطن السعودي من خلال حساب المواطن، كي لا تضار الطبقات الفقيرة والمتوسطة بالمملكة العربية السعودية.

رسوم الوافدين في السعودية 2018 :

عندما قررت السلطات الحاكمة في المملكة العربية السعودية بفرض رسوم الوافدين صاحبة أيضا رسوم على التابعين للوافدين الأجانب، مع إقرار مضاعفة الرسوم كل عام، مشيرة إلى أن هذا القرار سوف يمكن المملكة الربية السعودية من الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2020 وعن الرسوم المقررة هي .

رسوم الوافدين عام 2018

خلال عام 2018 بدأت المملكة بتطبيق قيمة رسوم 400 ريال شهرية، وذلك للعمالة الزائدة، بينما بلغت الرسوم للعمالة التي يقل أعدادها عن العمالة السعودية بقيمة 300 ريال شهريا.

رسوم الوافدين عام 2019

بحلول عام 2019 قررت المملكة العربية السعودية أن تكون قيمة الرسوم الشهرية نحو 600 ريال، وذلك على العمالة الفائضة، بينما بلغت الرسوم للعمالة التي يقل أعدادها عن العمالة السعودية بقيمة 500 ريال شهريا.

رسوم الوافدين عام 2020

بحلول عام 2019 قررت المملكة العربية السعودية أن تكون قيمة الرسوم الشهرية نحو 800 ريال، وذلك على العمالة الفائضة، بينما بلغت الرسوم للعمالة التي يقل أعدادها عن العمالة السعودية بقيمة 700 ريال شهريا.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات 1439/1440 في السعودية

تعرف معنا من خلال موقعنا هذا موقع نجوم مصرية على موعد بدء الدراسة في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *