أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر / زيادة في أسعار الحج والعمرة 15%..تعرف على أسعار عمرة رجب وشعبان ورمضان والأوراق المطلوبة لها والأسعار المتوقعة للحج

زيادة في أسعار الحج والعمرة 15%..تعرف على أسعار عمرة رجب وشعبان ورمضان والأوراق المطلوبة لها والأسعار المتوقعة للحج

نجوم مصرية:

تعتبر العمرة إحدى أهم الشعائر الدينية للمسلمين، فكل مسلم يهوي فؤاده لزيارة بيت الله الحرام، في مكة المكرمة، وفي الفترة الأخيرة تم غلق باب العمرة في مصر طوال العام، فيما عدا ثلاثة أشهر فقط هي رجب وشعبان ورمضان، وسوف نتابع معكم في نجوم مصرية الأوراق المطلوبة والأسعار المتوقعة لها.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرات العمرة

وهناك أوراق مطلوبة لمن يستعد لأداء فريضة العمرة، لهذا العام 2018 وهي :-

  • البطاقة الشخصية للمتقدم، وأن تكون سارية العمل بها.
  • عدد 6 صور شخصية حديثة.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة عام.
  • النساء أقل من سن 45 عام، لابد من اصطحاب محرم معهم في أداء الفريضة.
  • من يزيد عن سن 45 عام من النساء، يمكنهم السفر بمفردهم لأداء الفريضة، ولا يشترط وجود محرم معهم.
  • تقديم الشهادات الصحية، قبل التقدم لأداء فريضة العمرة.

تحديد أسعار عمرة رجب وشعبان 2018

تختلف أسعار العمرة من عام لآخر، خاصة في مصر بعد قرار تعويم الجنيه المصري.، حيث أصبحت الأسعار متحركة حسب سعر الصرف،في هذا الوقت، كما تختلف الأسعار أيضا حسب درجة السفر،فهناك سفر بري وبحري وسفر طيران.

وتختلف أيضآ الأسعار حسب درجات الإقامة،بفنادق خمسة نجوم أو أربعة أو ثلاثة، وهو ما يؤدي إلي الاختلاف في أسعار العمرات.

بيان أسعار العمرة المتوقعة لعام 2018

  • وصل سعر عمرة رجب لعام 2018، حوالي 9950 جنية مصري.
  • وبلغ سعر العمرة لشهرين رجب وشعبان، بالباخرة حوالي 6600 جنية مصري.
  • ويوجد عمرة رجب بالباخرة، ولكن بفندق خمس نجوم عشرة أيام تسعة ليالي حوالي 15600 جنية مصري.

وحول حقيقة فرض رسوم بقيمة 1000 جنيه على من يرغب في أداء العمرة من المواطنين، أوضح الأستاذ / أشرف شيحة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة،أن الشركات التي تعمل بمجال السياحة الدينية، لم تتسلم حتى الآن إخطار رسمي، حول فرض رسوم بقيمة 1000 جنيه، على من يرغب في أداء العمرة من المواطنين، ويذكر أن المملكة العربية السعودية، في وقت لاحق لها قرارا بتحصيل 2000 ريال على التأشيرة الخاصة بالحج أو العمرة في حالة تكرار الحج والعمرة .

بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة زيادة 15% علي أسعار العمرة

أعلن عضو اللجنة العليا للحج السياحي أحمد إبراهيم أن وزير السياحة يحيى راشد قد قرر زيادة أسعار رحلات العمرة بنسبة تبلغ 15% هذا العام عن العام الماضي، وذلك حسب ما جاء من جانب المملكة العربية السعودية، بتطبيق قرار الضريبة المضافة،والتي تصل إلى 5% من قيمة الخدمات المقدمة للمعتمرين.

كمان أنه سوف تزيد أيضا سعر التأشيرة، لتصل إلى 32 ريال، بجانب زيادة أسعار تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق، وأسعار وسائل النقل داخل المملكة، كما قامت اللجنة أيضآ بالانتهاء من ضوابط التنظيم لرحلات العمرة هذا العام، وقام تم إرسالها إلى وزارة السياحة لكي تقوم بمراجعتها، ولم يحدد حتي الآن موعد بداية رحلات العمرة هذا العام كما ذكرت اللجنة.

الأسعار المتوقعة لأسعار الحج

صرح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج السياحي، أنه من المتوقع أن تصل تكلفة الحج الاقتصادي هذا العام غلى ما يقرب من 55 ألف جنيه بدون تذاكر الطيران، بينما الحج السياحي فستصل تكلفته إلى 120 ألف جنيه.

المصدر: نجوم مصرية

عن admin

شاهد أيضاً

الآن تحديث بطاقة التموين من رابط دعم مصر – إضافة المواليد على بطاقة التموين و الأوراق المطلوبة من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين

23/10/2018 – 17:45، تحديث: 23/10/2018 – 17:45 أحمد مصطفى إضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *